الرئيسية / رياضة / "الشارقة الرياضي": ختام فعاليات مسابقة "اللاعب المتميز" الافتراضية

"الشارقة الرياضي": ختام فعاليات مسابقة "اللاعب المتميز" الافتراضية

أعلن مجلس الشارقة الرياضي، اليوم الأحد الموافق الـ28 من يونيو 2020، ختام مسابقته الإفتراضية "اللاعب المتميز"، التي نظمها عبر برنامج الإتصال المرئي "zoom".

المشاركون في المسابقة

وشارك في "اللاعب المتميز"، 241 لاعباً ولاعبة، تنافسا فيها بـ5 ألعاب، هي كرة السلة وكرة الطائرة وكرة اليد وتنس الطاولة والسباحة للاعبين من أندية الشارقة ومليحة والمدام والحمرية والبطائح والذيد واتحاد كلباء ودبا الحصن وخورفكان ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

ختام الفعاليات

من جانبه، أوضح الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، أن تنظيم هذه المسابقة - خلال الفترة من 11 الى 20 يونيو الجاري - جاء انطلاقا من الدور الكبير الذي يقوم به المجلس، لاكتشاف المواهب الشابة وتطوير وتقدم النشاط الرياضي بأندية الإمارة وفق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

إقبال كبير

وقال القاسمي": "سعدت بنجاح المسابقة التي أشرف على تنظيمها فريق إدارة شؤون الرياضة والتطوير بالمجلس وشهدت إقبالا من 241 لاعبا ولاعبة حيث شهدت منافسات السلة مشاركة 60 لاعبا ولاعبة، بينما شهدت منافسات الطائرة مشاركة 58 لاعبا ولاعبة وفي منافسات اليد شارك 44 لاعبا".

منافسات المسابقة والألعاب

وأشار القاسمي إلى أن منافسات السباحة، شارك بها 44 لاعبا، كما شارك في تنس الطاولة 37 لاعبا ولاعبة؛ نتج عنها اختيار 70 لاعبا ولاعبة تميزوا في فئات البراعم والأشبال والناشئين ينقسمون إلى 15 فائزا في ألعاب السلة والطائرة والسباحة والطاولة و10 فائزين في كرة اليد وتقديم شهادات مشاركة وجوائز تشجيعية لهم.

نجاح فعاليات المسابقة

وأضاف: "أهمية مثل هذه المسابقات للأندية في الإمارة حيث تعد إمتدادا لنجاح الفعاليات السابقة التي نظمها المجلس وتضيف العديد من المكاسب للاعبين والمدربين معا، حيث تحافظ على استمرار نشاط اللاعبين وتطوير مهاراتهم حتى العودة التدريجية للنشاط الرياضي بجانب تحفيز اللاعبين لتقديم أفضل المستويات، ما يساعد على صقل مواهبهم وإظهار قدراتهم بجانب حرص المدربين على رصد الملاحظات لرفع إمكانيات اللاعبين في اللعبة المعنية.

الاستفادة في الفعاليات الجديدة

وأتم: "تم الأخذ بعين الإعتبار الملاحظات والفرص التحسينية والتوصيات التي خرجت بها المسابقة للاستفادة في طرح مبادرات ومسابقات جديدة".

التطوير الفني للمسابقة

ووجه القاسمي الشكر للأندية المشاركة على اهتمامهم الكبير لخوض منافسات المسابقة للتطوير الفني لمستوياتهم وصولا لتحقيق نتائج مميزة في المشاركات المختلفة باسم الإمارة مستقبلا.

شاهد أيضاً

"الإمارات للدراجات" يدعم الأندية بأجهزة ومعدات تدريب

اعتمد اتحاد الإمارات للدراجات عدة مبادرات لتطبيقها في المرحلة المقبلة، من أجل دعم مساعي عودة …