الرئيسية / محلي / غداً.. بدء المرحلة الثانية من فحوصات كورونا لموظفي حكومة الشارقة

غداً.. بدء المرحلة الثانية من فحوصات كورونا لموظفي حكومة الشارقة

تبدأ دائرة الموارد البشرية بالشارقة، وبالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع - متمثلة في منطقة الشارقة الطبية - غداً تنفيذ المرحلة الثانية من فحوصات الكشف المبكر عن فيروس كورونا "كوفيد - 19" لموظفي حكومة الشارقة والتي تستمر 4 أيام.

9 آلاف فحص بالمرحلة الأولى

وغطت المرحلة الأولى كافة موظفي الدوائر والهيئات والمؤسسات الذين عادوا إلى مقار أعمالهم، وبلغ عدد الفحوصات التي تم إجراؤها خلالها ما يفوق 9 آلاف فحص.. فيما تستهدف المرحلة الثانية استكمال الفحوصات للفئات التي ستباشر العمل في الفترة القادمة.

مواقع الفحص

وأعلن سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية عن مواقع الفحص المخصصة في الإمارة، حيث ينفذ في مدينة الشارقة بمقر نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وفي المنطقة الوسطى بمقر فرع دائرة الموارد البشرية بمنطقة مليحة، وفي المنطقة الشرقية بمقار أفرع الدائرة في مدن كلباء وخورفكان ودبا الحصن، وذلك مراعاة لمناطق سكن الموظفين وتسهيلا لوصولهم لمقار الفحص.

مواعيد الفحص

وأوضح أن مراكز الفحص تستقبل الموظفين لأخذ المؤشرات الحيوية منذ الساعة 9 صباحا وحتى 1 ظهرا، ويستغرق الإجراء كاملاً مدة لا تتعدى 5 دقائق.. لافتا إلى أن ظهور النتائج يتم خلال 72 ساعة، ويتم إرسالها عبر رسالة نصية للموظف، كما تظهر عبر تطبيق الحصن التابع لوزارة الصحة و وقاية المجتمع.

وأكد ابن خادم أن مراكز الفحص تتبع أقصى التدابير الوقائية التي تضمن سلامة كافة المتواجدين، حيث تم تقسيم حضور الموظفين إلى مجموعات تضمن عدم التزاحم ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية المتمثلة في التباعد الجسدي وترك مسافات تصل إلى مترين بين كل موظف وآخر، مع ارتداء القفازات والالتزام بتغطية الأنف والفم بالكمامات.

شاهد أيضاً

ترحيب إماراتي بنتائج اللجنة المستقلة بشأن أداء "الأونروا"

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن ترحيبها بنتائج التقرير الصادر عن اللجنة المستقلة، بشأن أداء …