الرئيسية / اقتصاد / "الاتحادية للتنافسية والإحصاء" تشيد بقرار تعديل مدة التأشيرة السياحية لـ5 سنوات

"الاتحادية للتنافسية والإحصاء" تشيد بقرار تعديل مدة التأشيرة السياحية لـ5 سنوات

أكدت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، على أهمية قرار مجلس الوزراء، بشأن الموافقة على استحداث التأشيرة السياحية المتعددة الدخول لكافة الجنسيات، لتصل إلى 5 سنوات.

وأبرزت الهيئة الدور الإيجابي لهذا القرار، وأهميته بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة، المتمثل في زيادة قدرتها التنافسية بإعتبارها واحدة من أهم الوجهات السياحية الرائدة في العالم.

وقال عبد الله ناصر لوتاه مدير عام "الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء": "دولة الإمارات نجحت خلال زمن قياسي في أن تتبوأ مكانة مرموقة على خارطة السياحة العالمية، وباتت من أهم الوجهات العالمية لقطاع الأعمال والعائلات في آن معاً".

وتابع لوتاه: "أننا في دولة الإمارات تعودنا من القيادة الرشيدة دائما على تحديث القوانين والتشريعات؛ لتواكب التطور العالمي، ما يسهم في الارتقاء بتنافسية الدولة والمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني بكافة قطاعاته المختلفة، ومنها: القطاع السياحي الذي بات يمثل صناعة مهمة تتنافس فيها كبرى الدول في العالم".

وأضاف: "الإحصائيات الوطنية تثبت وبالأرقام قدرة الدولة التنافسية، في مجال السياحة، حيث تجاوز عدد إجمالي عدد المسافرين عبر مطارات الدولة 61.7 مليون مسافر، خلال النصف الأول من العام".

واختتم: "بلغ إجمالي عدد رحلات الطيران في مطارات الدولة، خلال نفس الفترة من العالم 323 ألف رحلة، في حين تجاوز عدد نزلاء الفنادق والشقق الفندقية في الدولة خلال النصف الأول من العام الماضي 13 مليون نزيل.

شاهد أيضاً

"مالية عجمان" تدعم الجهات الحكومية بالإمارة في تطبيق دليل حساب تكاليف الخدمات

عقدت دائرة المالية في عجمان، اليوم الخميس، الموافق الثاني من مايو 2024، عدداً من الاجتماعات …