الرئيسية / رياضة / 272 طيرًا يتنافسون باليوم الأول من بطولة فزاع للصيد بالصقور
صورة أرشيفية

272 طيرًا يتنافسون باليوم الأول من بطولة فزاع للصيد بالصقور

سجل اليوم الأول من منافسات العامة لفئات جير شاهين وجير تبع وبيور جير وقرموشة ضمن بطولة فزاع للصيد بالصقور "التلواح الرئيسية"، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في منطقة الروية بدبي، حضورا قويا مع مشاركة 272 طيرا تنافسوا على مدار 6 أشواط، وجاءت النتائج والصدارة متنوعة في جميع الأشواط.

وأكد دميثان بن سويدان، رئيس لجنة بطولات فزاع للصيد بالصقور التلواح أن الأجواء خلال منافسات اليوم الأول من العامة مثالية ورائعة مع وجود الغيوم في السماء على عكس عندما تكون هناك رياح ربما تساعد الطيور في السرعة ولكن الأجواء كانت غائمة وفي هذه الحالة لا توجد رياح تساعد الطيور وهنا الطير الأفضل هو من يفوز بالسباق.

وأضاف أن أعداد المشاركين كبيرة وكانت المشاركة في السابق بأي طير ولكن الآن هناك تجهيز للبطولات وبالتالي لا يشارك إلا الطير الجاهز فقط، وهو ما يجعل المنافسة قوية للغاية بين جميع الصقارين، والفرق الجديدة التي ظهرت في الميدان ما هي إلا مجموعة من الملاك شكلوا فريقا بأسمائهم وجمعوا طيورهم في البطولة.

ونوه إلى أن بطولة الخليجية ستكون منفصلة ومن المتوقع أن يشارك في النسخة هذا العام رقم قياسي من الطيور نظرا لأن البطولة باتت معروفة في المنطقة ولكل أهل الخليج.

وأعرب بطي خلفان بطي سالم القبيسي عن سعادته بالصدارة للشوط الثاني عبر الطير "مشكور" بجانب الحصول على المركز الثاني في الشوط الأول فيما قال عبيد سالم بن شنه الكتبي أحد الملاك والمشاركين في البطولة ان البطولة يشارك فيها متسابقون من السعودية والكويت والبحرين وسلطنة عمان كما أنها مفتوحة للمشاركات الأجنبية من كافة دول العالم مشيرا إلى أن دوري الإمارات سيجمع الملاك والصقارين تحت مظلة واحدة في ظل مشاركة جميع إمارات الدولة.

أما سالم محمد سهيل العامري من الملاك المشاركين فقال ان البطولة باتت منصة كبيرة لجميع الصقارين وهناك استعدادات كبيرة قبل انطلاق المنافسات والجميع يكون على أهبة الاستعداد من تدريب الطيور وتعديل اتجاهاتها، وغيرها من الأمور الفنية التي يبحث فيها الصقار عن المركز الأول.

شاهد أيضاً

غداً.. العين يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال السعودي في إياب نصف نهائي أبطال آسيا

يستأنف فريق العين غداً السبت، تدريباته استعداداً لمباراته المقررة أمام الهلال السعودي “الثلاثاء” المقبل بالعاصمة …