الرئيسية / اقتصاد / خطة من 50 هدفًا.. قرارات مهمة من محمد بن راشد في اجتماع مجلس دبي الأول اليوم

خطة من 50 هدفًا.. قرارات مهمة من محمد بن راشد في اجتماع مجلس دبي الأول اليوم

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الثلاثاء 7/1/2020، تطوير خطة من 50 هدفاً لدبي خلال الخمسة أعوام المقبلة، خلال الاجتماع الأول لمجلس دبي الذي ترأسه اليوم.

ونشر صاحب السمو محمد بن راشد مجموعة من التغريدات، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أوضح فيها ما خلُص إليه الاجتماع الذي ترأسه اليوم، وأبرز القرارات، وأهمها الخطة التطويرية التي  سيتم إعلانها خلال ٦٠ يوماً.

وقال سموه عبر تويتر: "50هدفاً في الخطة سنضمّنها في اتفاقيات الأداء الخاصة بمديري العموم . ما نعلنه سننفذه عبر فريق العمل.. أو نستبدل الفريق".

وتابع سموه: "اعتمدنا ضمن مجلس دبي أيضاً إنشاء مجلس دبي للإعلام، ويضم مكتب دبي الإعلامي، ومدن الإعلام والإنتاج والاستوديوهات والشبكات الإذاعية والتلفزيون والصحف ولجنة الإنتاج التلفزيوني والسينمائي. أحمد بن محمد بن راشد رئيساً. تنافسيتنا الإعلامية ضرورية في الفترة المقبلة".

وأوضح صاحب السمو: "اعتمدنا أيضاً ضمن مجلس دبي البدء بتطوير مخطط اقتصادي للإمارة لخلق قطاعات جديدة، بما يضمن تفوقها وتنافسيتها العالمية، وجاذبيتها الاستثمارية".

وأردف"طلبنا من المفوضين الستة في المسارات التنموية تسليم خطط الـ100 يوم خلال أسبوعين، وأقررنا اليوم في مجلس دبي البدء فوراً بتطوير مخطط حضري جديد للإمارة، يعمل على تطوير خارطة جودة الحياة بدبي، ويضمن أن تكون دبي المدينة الأفضل في المعيشة والحياة، عبر توفير أفضل المرافق لأفضل مدينة في العالم"

واختتم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "اعتمدنا في مجلس دبي نظاماً جديداً لحوكمة الشركات الحكومية وشبه الحكومية، بإشراف مكتوم بن محمد، يلزمها بتشكيل مجالس إدارة كسلطة عليا، ويمنع الرئيس التنفيذي من تولي رئاسة مجلس الإدارة، ويلزم مجالس الإدارة بتشكيل لجان لتقييم الاستثمارات، وإدارة المخاطر، ورفع تقارير أداء سنوية للحكومة".

شاهد أيضاً

"مالية عجمان" تدعم الجهات الحكومية بالإمارة في تطبيق دليل حساب تكاليف الخدمات

عقدت دائرة المالية في عجمان، اليوم الخميس، الموافق الثاني من مايو 2024، عدداً من الاجتماعات …