الرئيسية / صحة / الإمارات تسجل 1230 إصابة جديدة بكورونا و1386 حالة شفاء
كورونا في الإمارات
كورونا في الإمارات

الإمارات تسجل 1230 إصابة جديدة بكورونا و1386 حالة شفاء

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، اليوم الجمعة، إجراء 143.901 فحصاً جديداً خلال الـ24 ساعة الماضية على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي، تماشياً مع خطتها لتوسيع نطاق الفحوصات في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بكورونا والمخالطين لهم وعزلهم.

إجمالي إصابات كورونا

وقالت "الصحة"، إن تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الإمارات وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة، ساهم في الكشف عن 1230 حالة إصابة جديدة بكورونا من جنسيات مختلفة، مشيرةً إلى أن جميع الحالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 199665 حالة.

إجمالي الوفيات

وكشفت الوزارة، في تقريرها الصادر اليوم، عن وفاة 6 مصابين وذلك من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ليرتفع عدد إجمالي الوفيات منذ ظهور الجائحة في الدولة إلى 653 حالة.

إجمالي المتعافين

وأوضحت الوزارة، أنه تم شفاء 1386 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا، لافتةً إلى تعافي الحالات التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، ليكون مجموع حالات الشفاء 175865 حالة.

ضرورة التقيد بالتعليمات

وأبدت "الصحة"، أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفين، متمنيةً الشفاء العاجل لجميع المصابين، ومهيبة بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ضماناً لصحة وسلامة الجميع.

شاهد أيضاً

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، الموافق الرابع من مايو 2024، عن حالة الطقس ودرجات …