الرئيسية / محلي / "شرطة عجمان" تستحدث توظيف الخوذة الذكية للحد من "كورونا"

"شرطة عجمان" تستحدث توظيف الخوذة الذكية للحد من "كورونا"

استحدثت القيادة العامة لشرطة عجمان، اليوم، توظيف الخوذة الذكية المعممة على مستوى وزارة الداخلية، ضمن ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من كورونا.

وتتميز الخوذة الذكية بإمكانيات الكشف عن أعراض الإصابة بالفيروس من خلال قياس درجات حرارة الأشخاص "عن بعد" والتعرف على الوجوه وقراءة أرقام لوحات السيارات.

وقال سعادة المقدم سيف عبد الله الفلاسي، مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة عجمان، اليوم، إن توظيف الخوذة الذكية جاء ضمن إجراءات وزارة الداخلية وشرطة عجمان لتعزيز جودة الحياة ضمن الكشف المبكر عن حالات الإصابة في الطرق والأماكن العامة.

وأوضح "الفلاسي" أن الخوذة الذكية مزودة بخصائص ومستشعرات تمكنها من قياس درجات حرارة المارة تلقائياً عن مسافة تصل إلى 5 أمتار بمجرد مرورهم من أمام الخوذة، ويصل معدل الفحص إلى 200 شخص في الدقيقة، ويمكنها تحديد الأشخاص الذين تتجاوز درجة حرارة أجسامهم 37.3 درجة مئوية.

وواصل أنه يقوم أفراد الشرطة بإيقاف من تكشف الخوذة عليه أعراض الحمى، ويتم نقله بواسطة الجهات المختصة إلى أقرب منشأة طبية من الموقع لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأشار مدير إدارة المرور والدوريات في عجمان إلى أن توظيف الخوذة الذكية ساهم بشكل كبير في الحد من انتشار الفيروس في الأماكن العامة، حيث تمكنت شرطة عجمان من عمل مسح كامل للمناطق السياحية والأماكن العامة في إمارة عجمان كالحدائق والشواطئ.

إضافة إلى عمل مسح شامل لعدد 778 محلاً ومركز تسوق، وكذلك البقالات والمحال التجارية في جميع مناطق الإمارة.

ونوه إلى أن عدد المفحوصين بواسطة الخوذة الذكية بلغ 33910 أشخاص، كما قدم أفراد الشرطة خلالها التوعية لما يزيد على 18740 شخصا حول أهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية كوضع الكمامة والقفاز والحفاظ على التباعد الجسدي، فيما تم تحرير 2031 مخالفة عدم الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن العامة.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد ورئيس وزراء رومانيا يبحثان علاقات البلدين ويشهدان إعلان مذكرات تفاهم

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم الخميس، …