الرئيسية / عربي ودولي / بالصور.. عبدالله بن زايد يلتقي وزير الخارجية الإسرائيلي في برلين

بالصور.. عبدالله بن زايد يلتقي وزير الخارجية الإسرائيلي في برلين

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، الموافق الـ6 من أكتوبر 2020، معالي غابي أشكنازي وزير خارجية دولة إسرائيل في أول لقاء بين وزيري خارجية البلدين، في برلين، حيث كان في استقبالهما معالي هايكو ماس وزير خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية.

Image

تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

وبحث الطرفان خلال اللقاء سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين ومستقبل التعاون المشترك في عدد من المجالات ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والأمن الغذائي والتكنولوجيا والنقل والطيران والصحة والثقافة، وتبادلا وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

Image

فتح مسارات للتعاون

وناقش الجانبان معاهدة السلام بين البلدين ودورها في فتح مسارات أكبر للتعاون بين البلدين وكذلك أهميتها في تحقيق السلام وتعزيز الاستقرار بالمنطقة، إضافة إلى مستجدات جائحة كورونا، والتعاون المشترك بين البلدين على صعيد تبادل الخبرات البحثية وتبني الفحوصات المتطورة للكشف عن الفيروس بالإضافة إلى دعم الجهود العالمية من أجل التوصل إلى لقاح للمرض.

Image

البناء على معاهدة السلام

من جانبه، شدَدَ سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على أهمية البناء على معاهدة السلام بين البلدين من أجل تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، مشيراً إلى أنه مع توقيع معاهدة السلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل يتطلع البلدان بتفاؤل إلى هذه الخطوة التاريخية من أجل تحقيق الازدهار والرخاء والتنمية المستدامة وتعزيز العمل المشترك في العديد من المجالات بما يعود بالخير على شعبيهما.

Image

مأدبة عشاء

ومن جهته، أعد معالي هايكو ماس وزير خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية مأدبة عشاء تكريما للوزيرين والوفد المرافق لهما، حيث حضر اللقاء سعادة حفصة عبدالله العلماء سفيرة الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية وسعادة عمر سيف غباش مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية.

شاهد أيضاً

زلزال بقوة 5.8 درجة يضرب مقاطعة مالوكو الإندونيسية

وقع زلزال بلغت قوته 5.8 درجة على مقياس ريختر، اليوم، في مقاطعة “مالوكو” شرقي إندونيسيا، …