الرئيسية / رياضة / انطلاق بطولتي دبي للقفز بالمظلات و"دُبي ماسترز" للطيران اللاسلكي مطلع ديسمبر

انطلاق بطولتي دبي للقفز بالمظلات و"دُبي ماسترز" للطيران اللاسلكي مطلع ديسمبر

أعلن "اتحاد الإمارات للرياضات الجوية"، اليوم الثلاثاء، عن تنظيمه بطولة دبي الدولية السادسة للقفز بالمظلات والنسخة الثانية من بطولة "دبي ماسترز" الدولية للطيران اللاسلكي الحر2020 برعاية و دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، مطلع ديسمبر المقبل، تزامناً مع احتفالات الإمارات بيومها الوطني.

اجتماع تحضيري

وعقدت اللجنة المنظمة العليا للبطولة، اجتماعاً حضره نصر حمودة النيادي رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية ويوسف حسن الحمادي نائب رئيس الاتحاد مدير البطولة ومحمد يوسف الأمين العام للاتحاد نائب مدير البطولة وطارق السعدي رئيس لجنة الطيران اللاسلكي الحر وعدد من أعضاء مجلس الادارة و رؤساء وممثلي اللجان العاملة بالبطولة، حيث تم الإعلان عن موعد البطولتين.

دعم القيادة للرياضات الجوية

ووجه نصر النيادي رئيس الاتحاد الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على دعمه السخي للرياضات الجوية بصفة عامة و البطولتين على وجه الخصوص، في بداية اللقاء.

اليوم الوطني

وأوضح رئيس الاتحاد ، أن عودة النشاط بالتزامن مع اليوم الوطني في الثاني من ديسمبر المقبل فرصة للعمل بروح الفريق الواحد لرسم البسمة على شفاة المتسابقين، مؤكداً قبولهم التحدي في زمن الكورونا والمسؤوليات التي تقع على عاتق أعضاء اللجنة المنظمة العليا واللجان المنبثقة عنها سواء خلال استقبال الضيوف أو إقامتهم أو انتقالاتهم و غيرها من الأمور التنظيمية لحمايتهم جميعا، وأن البطولتين ستقامان في سكاي دايف الميناء السياحي بالجميرا وهو مكان مفتوح يحقق كثيرا من الأمن والأمان للمشاركين.

رسالة ترحيب بالحضور

وبدوره، أبدى يوسف الحمادي مدير البطولة، ترحيبه بالحضور، ووجه الشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على دعمه وتوجيهاته بشأن عودة النشاط و استمراريته بالشكل الأمثل، موضحاً أن تقليص عدد المشاركين أمر لا مفر منه بسبب توفير التباعد والقدرة على الحماية والتأمين والسيطرة إلى جانب تقليص عدد المسابقات.

دعم حمدان بن راشد

ومن جهته، أوضح النجم العالمي طارق السعدي رئيس لجنة الطيران اللاسلكي الحر، أن البطولة هي الثانية من نوعها بعد نجاح البطولة الأولى بفضل دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم منوها إلى أنه كان من المفترض أن تقام تلك البطولة في شهر فبراير الماضي إلا أنها تأجلت بسبب الجائحة و ارتأى الإتحاد إقامتها مع بطولة القفز بالمظلات .

الإجراءات الاحترازية

وبدوره، قال سعيد الغيثي رئيس لجنة متابعة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، أن هناك كتيبا سيتم توزيعه على المشاركين في البطولة من منظمين و حكام و متسابقين و متسابقات ليتم الإلتزام بالشروط التي وضعتها الهيئة العامة للرياضة ومواكبة توجهات لجنة الطوارىء و الأزمات.

خطة نقل المشاركين

و قال علي المرزوقي رئيس لجنة المواصلات إن اللجنة أعدت خطة لنقل المتسابقين والمنظمين والحكام على أن يكون العمل بنسبة 50 بالمائة من حجم الباصات و السيارات مع الإلتزام بارتداء الكمامات.

شاهد أيضاً

حمدان بن مبارك يهنئ الوصل بحصده لقب كأس رئيس الدولة

هنأ معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، إدارة ولاعبي …