الرئيسية / اقتصاد / عجمان: حلقة نقاشية حول آليات العمل عن بعد

عجمان: حلقة نقاشية حول آليات العمل عن بعد

تناولت حلقة نقاشية نظمتها غرفة تجارة وصناعة عجمان   التحديات التي يواجهها العمل عن بعد وتأثيره،  بعد تداعيات فيروس كوفيد ـ 19 وانتشاره في العالم أجمع.

وترأس سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان، الحلقة النقاشية عبر خاصية الاتصال المرئي، بحضور محمد علي الجناحي مدير عام غرفة عجمان بالإنابة، وموظفي الغرفة، والتي تأتي ضمن سلسلة الحلقات النقاشية التي تعتمدها غرفة عجمان بهدف مناقشة العديد من الموضوعات المرتبطة بالشأن الاقتصادي وتعزيز معارف الموظفين وتبادل الخبرات والخروج بتوصيات فعالة تنعكس على جودة مخرجات بيئة العمل.

وأكد سعادة عبدالله المويجعي أهمية الحلقات النقاشية باعتبارها إحدى قنوات العصف الذهني بين كافة الموظفين، مشيرا إلى أن مجال العمل عن بُعد شهد تطوراً كبيراً خلال العام الجاري نظرا لتداعيات فيروس كوفيد ـ 19.

وتناولت الحلقة مفهوم العمل عن بُعد وإيجابياته في توفير المال ومرونة مكان وساعات العمل وتوفير فرص وظيفية أفضل، كما تناول الشرح سلبيات العمل عن بُعد ومنها اختلاط الاولوليات وقلة مصادر التعلم والبُعد عن التطورات في بيئة العمل المباشرة.

واطلع الحضور على نتائج استبيان تطبيق منظومة العمل عن بُعد في غرفة عجمان، بحيث أشارت النتائج إلى إفادة 82% من المشاركين بتوافر الدعم التدريبي والاداري والتقني، وأكد 44% من المشاركين سعادتهم في العمل عن بُعد مع رغبة 75% من المشاركين في العمل عن بُعد لفترات طويلة او لبعض الوقت خلال المسيرة الوظيفية.

شاهد أيضاً

وزارة المالية تطلق "مشورة رقمية" حول تطبيق الحوافز الضريبية المرتبطة بالبحث والتطوير

أطلقت وزارة المالية اليوم الجمعة، الموافق 19 أبريل 2024، "مشورة رقمية عامة" على موقعها الإلكتروني، …