الرئيسية / تكنولوجيا / تحديث منصة "شهادة" لإصدار الشهادات الرقمية عبر "البلوك تشين"
تحديث منصة إلكترونية
تحديث منصة إلكترونية

تحديث منصة "شهادة" لإصدار الشهادات الرقمية عبر "البلوك تشين"

أعلنت، اليوم، "اتصالات ديجيتال" تعاونها مع "سمارت ورلد" لتطوير منصة "شهادة" الخاصة بالشهادات الرقمية المحمية من التزوير.

على أن يجرى توفيرها لكافة المؤسسات التعليمية في المنطقة.

وتمكن المنصة الجهات من إصدار المؤهلات بشكلٍ آمن عبر تقنية البلوك تشين، وذلك لمنع حالات تزوير الشهادات التعليمية وتسجيلها بحيث يمكن التحقق من صحتها بسهولة.

وأكد عبد الله إبراهيم الأحمد، النائب الأول للرئيس لقطاع المؤسسات الحكومية في "اتصالات"، اليوم، أن منصة "شهادة" تعد إحدى الحلول العصرية والمبتكرة المصّممة خصيصاً لدعم القطاع التعليمي.

وواصل أنه تحرص "اتصالات ديجيتال" على تقديم إمكاناتها وخبراتها المرتكزة على أحدث التقنيات لتمكين جميع القطاعات في دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط، لافتاً إلى أنه سبقها إطلاق منصة رقمية محلية بالتعاون مع 8 مصارف بارزة في الدولة بهدف رقمنة العمليات التجارية في القطاع المالي.

وتوفر منصة "شهادة" الدعم لجميع الفئات المعنية بما فيها الطلاب والجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية، وأصحاب العمل الذين سيتاح لهم التحقق من الشهادات بكل سهولة وبالتالي تقليل حالات التزوير المرتبطة بها.

ويجرى ذلك عبر تقنية البلوك تشين لتقديم خدماتها للمؤسسات التعليمية والجهات الحكومية والأطراف ذات الصلة.

كما تتيح المنصة للوزارات القيام بالدور التنظيمي والرقابي لسجلات البلوك تشين، والتصديق الرقمي على الشهادات الصادرة في دولة الإمارات وخارجها.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …