الرئيسية / رياضة / الجولة الختامية لكأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو تنطلق غداً بأبوظبي

الجولة الختامية لكأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو تنطلق غداً بأبوظبي

تختتم بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجوجيتسو منافساتها، غداً السبت الموافق الـ25 من يوليو الجاري،حيث تنطلق الجولة الـ3 والأخيرة على صالة جوجيتسو أرينا في العاصمة أبوظبي.

أمسية التتويج

وتتصدر أندية العين والوحدة وبني ياس، الفئات المختلفة من الجولتين السابقتين، ما جعل لهم حظوظاً كبيرة، في التتويج بالمراكز الأولى، والمقرر أن يقام في أمسية يترقبها الجمهور، كما يتمتع ناديا الجزيرة والظفرة بحظوظ جيدة أيضا للتقدم في سلم الترتيب، وتحقيق عدد من الميداليات الملونة.

نظام المنافسات الختامية

وتنطلق منافسات الجولة الختامية، بنظام الحزام المفتوح، حيث يتنافس المشاركون من مختلف الأحزمة ضمن ثلاث فئات، تشمل فئة الرجال فوق سن 21 عاماً، وفئة الشباب تحت 21 عاماً، وفئة الناشئين تحت 18 عاماً في مختلف الأوزان، وتبلغ مدة النزالات لفئة الناشئين 4 دقائق فيما تزيد إلى 6 دقائق للشباب والرجال.

المشاركون في الجولة الختامية

وتشهد المنافسات، مشاركة مجموعة من أبرز نجوم الدولة، مثل، زايد الكعبي، لاعب نادي العين والمنتخب الوطني الذي يتطلع إلى إثراء رصيده من الميداليات الملونة، وزميله في النادي اللاعب سعود الحمادي إضافة إلى مشاركة العديد من اللاعبين الصاعدين والموهوبين.

سلامة اللاعبين وبيئة آمنة

وتحرص اللجنة المنظمة، على إقامة المنافسات في بيئة آمنة، والحفاظ على صحة وسلامة اللاعبين، من خلال تطبيق إجراءات احترازية صارمة، وفقا للبروتوكول الطبي الذي صدر أخيرا عن اتحاد الإمارات للجوجيتسو.

محطة نحو الانطلاق للعالمية

من جانبه، أوضح نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، سعادة محمد سالم الظاهري، أن بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، محطة أساسية في مسيرة اللاعبين الراغبين للانطلاق نحو العالمية، وتمثل هدفاً لكل لاعب إماراتي.

تنظيم الفعاليات

وقال الظاهري، إن اتحاد الإمارات للجوجيتسو كان من السبّاقين في العودة لتنظيم الفعاليات، مع الالتزام بأعلى معايير الصحة والسلامة، وقدم مثالاً حياً عن أهمية التعامل الإيجابي في مواجهة التحديات.

سرعة العودة

وأضاف سعادته: "وتمثل الهدف من سرعة العودة للأنشطة في توجيه عدة رسائل للمجتمع تدعو للتفاؤل، والتمسك بالأمل، وتؤكد إمكانية ممارسة الرياضة بشكل عادي مع توفير الإجراءات الاحترازية السليمة، وبناء عليه تمت إقامة معسكر مغلق للمنتخب في شهر رمضان الماضي، تخللته بطولتان هما التنشيطية الأولى ثم بطولة التحدي، ثم معسكر آخر بدأ في الخامس من يوليو الحالي وما زال مستمرا في إطار الاستعداد للجولة النهائية من بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة".

استعدادات أبوظبي

وبدوره، أوضح سعيد راشد السعيد، مدير إدارة تسويق الوجهات في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، أن منافسات الجولة الثالثة والختامية من بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجوجيتسو، تأتي انعكاساً واضحاً لمدى استعداد أبوظبي لتنظيم واستضافة أبرز الفعاليات الرياضية في ظل الظروف الراهنة.

التدابير والإجراءات الوقائية

وقال السعيد، إن الإمارة التزمت بوضع وتنفيذ أعلى المعايير والتدابير الإجرائية الوقائية التي تهدف إلى ضمان صحة وسلامة جميع المشاركين والمجتمع على حد سواء، وثمَن الجهود الحثيثة التي يبذلها اتحاد الإمارات للجوجيتسو لتنظيم حدث آمن، بالتزامن مع بدء إمارة أبوظبي تأمين عودة سليمة وآمنة لمختلف الأحداث والفعاليات، حيث كانت "جزيرة النزال" من الفعاليات المهمة التي ساهمت في عودة الفعاليات إلى العاصمة.

ترسيخ مكانة أبوظبي

وتابع السعيد: "انطلاقًا من حرص دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي على ترسيخ مكانة أبوظبي كاحدى أفضل الوجهات السياحية في العالم، نقدر الدور الفاعل لاتحاد الإمارات للجوجيتسو في تطوير هذه الرياضة ودعم اللاعبين والمواهب المحلية الصاعدة، والذي سيسهم في تعزيز القطاع الرياضي بالإمارة واستقطاب المزيد من الفعاليات الرياضية العالمية".

المحافظة على الصحة العامة والرياضة

ومن جهته، قال خليفة المزروعي، مدير العلاقات الحكومية في شركة الإمارات العالمية للألومنيوم الراعية لاتحاد الحوجيتسو، إن الرياضة تلعب دورا كبيرا في المحافظة على الصحة العامة، الجسدية والنفسية والتصدي للأمراض والفيروسات وخصوصا في الوقت الراهن.

البطولة رمز للأمل

وأوضح المزروعي، أن الرياضة تساهم في تحقيق رؤية الدولة نحو تعزيز الصحة والسعادة لأفراد المجتمع، لافتاً إلى أن استمرارية هذه البطولة تمثل رمزاً للأمل، إذ تتطلع دولة الإمارات إلى الخروج من هذه الأزمة وبقوة.

رسالة شكر لاتحاد الجوجيتسو

وأعرب أحمد المهري لاعب نادي الوحدة، الذي يشارك عن فئة تحت 18 عاماً، وزن 55 كيلوجراماً، عن سعادته بالعودة إلى أجواء المنافسات والمشاركة في هذه البطولة الغالية، موجهاً الشكر لاتحاد الإمارات للجوجيتسو على جهوده المتواصلة في توفير الأجواء المثالية التي تسهم في تطور اللاعبين وإعدادهم بشكل مميز للمنافسة محليا وعالميا.

إنجاز جديد

ويأمل المهري، في إضافة إنجاز جديد إلى رصيد نادي الوحدة الذي أشار إلى أنه يشرفه تمثيله، مضيفاً: "عاهدنا أنفسنا على تقديم أفضل أداء ممكن لتحقيق إنجاز متميز على البساط ..تدربنا جيدا خلال المعسكرات المغلقة الماضية ونجدد شكرنا للاتحاد على توفير كامل مقومات النجاح للاعبين".

شاهد أيضاً

3 نسخ متتالية.. "فيفا" يوافق على استضافة قطر بطولة كأس العرب

وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على استضافة قطر بطولة “كأس العرب - فيفا” …