الرئيسية / صحة / الإمارات تُسجل 261 إصابة جديدة بكورونا و387 حالة شفاء
فحوصات كورونا في الإمارات
فحوصات كورونا في الإمارات

الإمارات تُسجل 261 إصابة جديدة بكورونا و387 حالة شفاء

كشفت وزارة الصحة وووقاية المجتمع، اليوم الجمعة، عن إجراء أكثر من 46.000 فحص جديد، خلال الـ24 ساعة الماضية، على فئات مختلفة في المجتمع، باستخدام أفضل وأحدث التقنيات الطبية، تماشياً مع خطتها، الهادفة إلى توسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بكورونا والمخالطين لهم وعزلهم.

إصابات كورونا

وقالت "الصحة"، إن تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الدولة وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة، ساهم في الكشف عن 261 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" من جنسيات مختلفة.

إجمالي الإصابات والوفيات

وأوضحت الوزارة أن الحالات التي تم اكتشافها، مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، ليبلغ مجموع الحالات المسجلة 58.249 حالة، إضافة إلى تسجيل حالة وفاة وحيدة، ليرتفع إجمالي وفيات كورونا في الإمارات منذ انتشار الجائحة إلى 343 حالة.

الالتزام بالإجراءات

وأبدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفى، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، مهيبة بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ضماناً لصحة وسلامة الجميع.

حالات الشفاء

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى أنه تم شفاء 387 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا، وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 51.235.

شاهد أيضاً

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم الثلاثاء الموافق السابع من مايو 2024، عن حالة الطقس ودرجات …