الرئيسية / محلي / خيرية آل مكتوم تدعم السودان في مواجهة فيروس كورونا

خيرية آل مكتوم تدعم السودان في مواجهة فيروس كورونا

أكملت هيئة آل مكتوم الخيرية برنامج مساعداتها الخيرية للسودان لمجابهة مرض كورونا، وذلك بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي الهيئة ومتابعة من الشيخ راشد بن حمدان بن راشد رئيس مجلس أمناء الهيئة.

وكان مطار الخرطوم قد استقبل يوم الثلاثاء الماضى طائرة شحن من فلاى دبي على متنها مساعدات طبية لوزارة الصحة السودانية لمجابهة مرض كوورنا والوقاية منه للكوادر الطبية في الرعاية الصحية ولعموم الشعب السودان.

وقام فريق متخصص من سفارة الدولة وعلى رأسهم حرم سعادة حمد محمد حميد الجنيبى سفير الدولة لدى السودان يوم الأربعاء الماضى بتوزيع كمية مقدرة من ملابس الاطفال هدية من الهيئة لمجموعة كبيرة من المستفيدين من الاطفال في ولايتي الخرطوم والشمالية.

واستكمل الفريق اليوم توزيع الملابس المقدمة من الهيئة في قريتي ودالفكي وأم رميلة في الولاية الشمالية ، وجرى التوزيع بحضور بحضور مسؤولى مكتب هيئة آل مكتوم الخيرية فى السودان وعدد من المسؤولين في المناطق التي تم بها التوزيع في ولايتي الخرطوم والشمالية.

وأشار سعادة ميرزا الصايغ عضو مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد الى المتابعة المباشرة من الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم أولا بأول ..معربا عن تقديرالشيخ راشد لفريق العمل.

وثمن الصايغ تعاون سفارة الامارات فى السودان مع مكتب الهيئة هناك وجهود فريق العمل وعلى رأسه حرم سفير الدولة في الخرطوم.

ومن جانبه اوضح طه محي الدين مدير مكتب هيئة آل مكتوم الخيرية في الخرطوم أن الهيئة تمكنت خلال نحو عقدين من الزمان من تنفيذ عدد كبير من المشروعات المهمة في السودان منها 12 مدرسة للتعليم الاساس والثانوي موزعة في ولايات الخرطوم وشمال وشرق ووسط دارفور وغرب دارفور وأن الهيئة تتولى الاشراف الكامل على هذه المدارس من حيث توفير الزي المدرسي للطلاب من الجنسين و وجبة الافطار والداخليات والمستلزمات المدرسية وكذلك مساعدة المدرسين والمدرسات من جانب المعاشات والسكن .

وأضاف ان للهيئة مساجد في غرب كردفان و ولاية الخرطوم وآبار مياه في غرب كردفان و ولايات أخرى ومجمعات خدمات تضم العيادات الصحية والآبار والمدارس في شمال وشرق و دوسط درافور كما أن للهيئة برامج موسمية مثل افطار الصائم وكسوة العيد وغيرهما من البرامج.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تعلن بدء تطبيق قرار إلغاء المخالفات المرورية على مواطني عمان

أعلن معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، اليوم الجمعة، البدء …