الرئيسية / عربي ودولي / بعد 3 أشهر من الإغلاق.. فرنسا تفتح حدودها مع أوروبا باستثناء إسبانيا

بعد 3 أشهر من الإغلاق.. فرنسا تفتح حدودها مع أوروبا باستثناء إسبانيا

أعلنت الحكومة الفرنسية أنها ستشرع في رفع معظم القيود المرورية عن حدودها الداخلية الأوروبية منتصف ليل يوم الاثنين 15 يونيو، على أن تعيد فتح حدودها الخارحية مع خارج المنطقة الأوروبية في أول يوليو المقبل بعد نحو ثلاثة أشهر من الإغلاق.

وقال بيان مشترك صادر عن وزارتي الخارجية والداخلية إنه نظراً للتطور الإيجابي للوضع الصحي في فرنسا وأوروبا، ووفقًا لتوصيات المفوضية الأوروبية، سترفع فرنسا جميع قيود حركة المرور على حدودها الداخلية الأوروبية في 15 يونيو - برية وجوية وبحرية- بعدما كانت قد فرضتها لوقف تفشي وباء كوفيد 19.

وأضاف البيان أنه اعتباراً من 15 يونيو الجاري سيتمكن الأشخاص من الدول الأوروبية من الدخول إلى الأراضي الفرنسية بدون قيود تتعلق بمكافحة وباء كورونا،كما كان الحال قبل 18 مارس 2020 ولن يُطلب من هؤلاء المسافرين على وجه الخصوص حمل شهادة سفر دولية لدخول  الحدود الفرنسية ، كما سيتم إعفاء الأشخاص من الدول الأوروبية من الخضوع لحجر صحي من أسبوعين عند وصولهم إلى فرنسا.

غير أن الحكومة الفرنسية استثنت إعادة فتح حدودها مع إسبانيا مرجعة ذلك الى إجراءات الحكومة الإسبانية في إبقاء حدودها مغلقة حتى يوم 21 يونيو ضمن جهودها لمحاصرة الفيروس.

شاهد أيضاً

الإمارات الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال 2024

للعام الثالث على التوالي، حققت دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة …