الرئيسية / اقتصاد / "عجمان الحرة": إقبال متزايد على باقة "التجارة الإلكترونية"

"عجمان الحرة": إقبال متزايد على باقة "التجارة الإلكترونية"

أعلنت منطقة عجمان الحرة، اليوم الأحد الموافق الـ26 من أبريل 2020، عن وجود إقبال متزايد على باقة "التجارة الإلكترونية، التي تمتلك مجموعة كبيرة من المقومات والامتيازات.

باقة منطقة عجمان الحرة

وتتيح باقة "التجارة الإلكترونية"، تقديم الخدمات بشكل مبتكر لصاحب المشروع، بتدشين مواقع إلكترونية أو تطبيقات تناسب بشكل أساسي عددا من الأعمال التجارية أهمها الأغذية والمشروبات و الأزياء و السيارات و التسويق و الترفيه و التدريب والتطوير وغيرها من المجالات.

الإقبال على باقات عجمان الحرة

وكشفت "عجمان الحرة"، عن إقبال استثنائي على باقة "المهني المستقل"، في الأشهر الـ6 الماضية، حيث تضاعف إصدار الرخص لهذه الفئة بواقع ثلاثة أضعاف بينما تضاعف إصدار الرخص لباقة الرواد بمعدل ست مرات.

باقة عجمان الحرة "المهني الستقل"

وتُخصص باقة "المهني المستقل" للشباب من تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما وتستهدف طلبة الجامعات و حديثي التخرج من رواد الأعمال.

التجارة الإلكتروينة ومنطقة عجمان الحرة

ويشهد قطاع التجارة الإلكترونية في الإمارات نموًا بنحو 23 في المائة بشكل سنوي، في ظل انتشار الهواتف الذكية وتغير عادات الشراء لدى المتسوقين خاصة من جيل الشباب الذين يشكلون 30 في المائة من إجمالي سكان الإمارات العربية المتحدة.

المدفوعات الرقمية وعجمان الحرة

وتُسهل المؤسسات المالية عمليات إجراء المدفوعات الرقمية و ما تتمتع به من درجة أمان عالية مع الأخذ في الاعتبار الدعم الحكومي الذي تقوم به الدولة لتسهيل تلك التجربة وترسيخها بهدف تطوير الاقتصاد.

التجارة الإلكترونية في العام الماضي

شهدت التجارة الإلكترونية بنحو 19 في المائة خلال العام الماضي، وسط توقعات باستمرار هذه الوتيرة ذاتها في ظل الإجراءات التي شهدتها الدول من تباعد جسدي و عمل عن بعد، إثر ظهور وتفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

منطقة عجمان الحرة والتجارة الإلكترونية

ويباشر 85 في المائة من القوى العاملة أعمالهم من منازلهم، نتيجة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها دول العالم للحد من انتشار "كورونا"، بحسب الإحصائيات العالمية.

شاهد أيضاً

خلال الربع الأول.. 332.4 مليون درهم تداولات بمدن الوسطى والشرقية بالشارقة

كشف تقرير أداء القطاع العقاري في مناطق ومدن إمارة الشارقة، الذي أصدرته دائرة التسجيل العقاري …