الرئيسية / صحة / صحة دبي تحصل على اعتماد دولي الأول من نوعه بالشرق الأوسط

صحة دبي تحصل على اعتماد دولي الأول من نوعه بالشرق الأوسط

حصلت هيئة الصحة بدبي على اعتماد جديد، ليزيد من كفاءتها ليرتفع رصيد إنجازاتها بحصولها على الاعتماد الدولي" JCI" لمستشفياتها الأربعة : راشد، ودبي، ولطيفة، وحتا، وهو الاعتماد الأول من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط الذي تمنحه اللجنة الدولية للاعتمادات لمجموعة من المستشفيات بوصفها شبكة موحدة للرعاية الصحية المتكاملة.

وأكد معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي أن حصول الهيئة على مثل هذا الاعتماد يعكس الاهتمام البالغ الذي توليه حكومة دبي للقطاع الصحي إيماناً منها بقيمة و أهمية توفر نموذج صحي عالمي يتناسب ومظاهر ومضمون الرفاهية في المجتمع.

معايير فائقة الجودة

وتشترط اللجان الدولية، منح تلك الاعتمادات وفقاً لمعايير واشتراطات صارمة، مما أكد التطور اللافت للبنية التحتية والتقنية للمستشفيات إلى جانب توفر التجهيزات والحلول الذكية وتقدم أجهزة ووسائل التشخيص وتنوع أساليب العلاج إلى جانب مناخ الاستشفاء المميز .

كما تحققت لجان التقييم من جودة الخدمات الطبية المتوفرة ورحلة المرضى الآمنة، إضافة إلى إجراءات السلامة المتبعة للمحافظة على صحة وحياة المرضى، وكذلك مخرجات العلاج .

واستند أيضاً على وحدة العمل وتكامل الرعاية والعناية الطبية الشاملة، ووجود فرق طبية موحدة على مستوى المستشفيات، فضلا عن الهيكلية التنظيمية والإدارية المتناغمة التي تدعم منظومة الرعاية بمجالاتها المختلفة " الوقاية والتشخيص والعلاج ".

تحسين الرعاية الصحية

من جانبه قال الدكتور يونس كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للرعاية الصحية في الهيئة إن مستشفيات " صحة دبي"، ومراكزها الصحية للرعاية الأولية و المتخصصة المنتشرة في ربوع دبي تعمل بشكل متواصل على تحسين رحلة المرضى وضمان سلامتهم.

وأوضح أن ذلك يمثل شرط الأفضلية والمعيار الحاسم للحصول على مثل هذه الاعتمادات الدولية .

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …