الرئيسية / تكنولوجيا / بعد إطلاقها.. تعرف أكثر على خدمة "البودكاست" من "تنظيم الاتصالات"
بانر الخدمة الجديدة
بانر الخدمة الجديدة

بعد إطلاقها.. تعرف أكثر على خدمة "البودكاست" من "تنظيم الاتصالات"

"استمع الآن إلى بودكاست هيئة تنظيم الاتصالات في أولى حلقاتها عن الجيل الخامس 5G".. هكذا دعت الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات المصغرة "تويتر" الجمهور إلى الاطلاع على مجريات الأمور الخاصة بالتقنيات الناشئة.

الحلقة الأولى لخدمة "بودكاست" الجديدة طرحت موضوعاً نقاشياً تحت عنوان "الجيل الخامس للاتصالات: الآفاق والتحديات"، حيث ناقش خلالها المهندس طارق العوضي، المدير التنفيذي لإدارة الطيف الترددي في الهيئة، أهمية الجيل الخامس التي تنبع من كونه يمثل أحد الشروط الضرورية لتطوير المدينة الذكية استناداً إلى إنترنت الأشياء.

كما تطرق "العوضي" إلى مستقبل تلك التقنية ومخاطرها وتحدياتها.

وأعدت لكم "برق الإمارات" أهم النقاط المطروحة والمتوقعة للاستفادة من خدمة "بودكاست" الجديدة، حيث تهدف المنصة إلى جذب أفراد المجتمع لتعريفهم عبر بث خدمات نشر المحتوى على "البث الصوتي"، محلياً وإقليمياً.

"كونوا على موعد أسبوعي مع محطة زاخرة بالمعرفة"

وتعد المدونة الصوتية وسيلة فعالة يمكن للعملاء التعرف على أهم المستجدات عبر سلسلة حلقات يتحدث فيها مسؤولون ومختصون من الهيئة ومن القطاع عموماً، فيما شجعت الهيئة بأهمية التواصل، قائلة: "كونوا على موعد أسبوعي مع محطة زاخرة بالمعرفة".

فيما يقدمون المتخصصون خلالها خلاصة خبراتهم ومعارفهم بطريقة احترافية، تتضمن الكثير من المعلومات بشكل مبسط، لإعطاء فكرة شاملة لجمهور المتعاملين عن الهيئة.

توجيه الخدمة إلى الشباب الذين يشكلون نحو 36% من سكان الدولة

ومن المتوقع أن سوق البودكاست في الإمارات سيشهد نمواً قوياً لدى المستخدمين في الفترة المقبلة كوسيلة جديدة ومتنامية لاستهلاك المحتويات الرقمية، خصوصاً لدى نسبة الشباب التي تشكل نحو 36% من سكان الدولة.

وتخطط الهيئة لنشر المزيد من حلقات المدونة الصوتية "البودكاست" بشكل دوري.

وتتناول الهيئة عبر خدمتها الصوتية موضوعات مثل الأمن السيبراني، خدمات الأعمال، التصاريح، حيث يمكن لعملاء الهيئة أن يتعرفوا على آخر الإحصائيات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، كما سيتعرفون على أهم التحديثات على السياسات والأنظمة والشروط والأحكام.

كما ستبث  الخدمة الجديدة ردود وإجابات الهيئة حول الاستفسارات التي تردها عن طريق مركز الاتصال، إضافة إلى فقرات تعرض أهم الخدمات الذكية، ونصائح وإرشادات حول التعامل مع الفضاء الرقمي يقدمها مهندسون مختصون من فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في الهيئة.

شاهد أيضاً

بالصور.. حمدان بن محمد يفتتح مجمع كامبس دبي للذكاء الاصطناعي في مركز دبي المالي العالمي

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس …