الرئيسية / تكنولوجيا / انطلاق فعاليات "آيسنار أبوظبي 2020" مارس المُقبل
بانر المؤتمر
بانر المؤتمر

انطلاق فعاليات "آيسنار أبوظبي 2020" مارس المُقبل

تنظم وزارة الداخلية بالتعاون مع شركة ريد، فعاليات المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر "آيسنار أبوظبي 2020"؛ لبحث موضوعات متعلقة بالذكاء الاصطناعي؛ وذلك في الفترة من 17: 19 مارس المُقبل بمركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

وتهدف فعاليات المعرض إلى استعراض آخر التوجهات في قطاع الأعمال والأمن الوطني والسيبراني.

"ابتكارك أمان 2020"

ومن المقرر أن يقدم المعرض عدد من الأنشطة الرئيسية التي ستشمل مبادرة "هاكاثون لعالم أفضل" تحت شعار "ابتكارك أمان 2020"، ومركز الإبداع "AI HUB" الخاص بالذكاء الاصطناعي والشركات الناشئة، ودورة تدريبية متخصصة "ماستر كلاس" من جوتامر منصة مسرعات Hub71.

يذكر أن حكومة الإمارات أطلقت أكتوبر 2017 فعاليات مبادرة "استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي"، حيث تمثل المرحلة الجديدة بعد الحكومة الذكية، والهادفة إلى الارتقاء بالأداء الحكومي.

استقطاب المبتكرين في مجالات الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات

فيما وضعت وزارة الداخلية تصوراً لمبادرتها الابتكارية "هاكاثون لعالم أفضل" ضمن جهود دعم استراتيجية حكومة دولة الإمارات عبر استقطاب المبتكرين في مجالات الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات وعلم البيانات من جميع أنحاء العالم بالمشاركة في هذا المسابقة التي تأتي تحت شعار"ابتكارك أمان 2020".

كما سيشهد المعرض إقامة مسابقات للفوز بالجائزة الكبرى 100 ألف دولار أمريكي لكل فئة بمجموع عام للجوائز يصل الى 310 آلاف دولار أمريكي.

الريسي: استثمار الفرص المتاحة لتنمية الخبرات والمواهب

وقال اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اللجنة العليا لـ"آيسنار أبوظبي 2020"، إنه تهدف المبادرات إلى استثمار الفرص المتاحة لتنمية الخبرات والمواهب، بجمع ألمع الخبراء العالميين للتعاون معاً.

كما سيضم "آيسنار أبوظبي 2020" مركز الإبداع "AI HUB" بحضور مبتكري التكنولوجيا المتغيرة، وممثلي الشركات الناشئة عالمياً.

كما سيجرى اختيار 12 من المرشحين في الدّور النّهائي من قبل لجنة تحكيم من خبراء المجال، وسيحصل الفائز على جائزة الابتكار المرموقة.

شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غداً الاثنين الموافق …