الرئيسية / اقتصاد / "الاقتصاد" تبحث تعزيز أدوات الاستثمار والتعاون مع "بلاك روك"

"الاقتصاد" تبحث تعزيز أدوات الاستثمار والتعاون مع "بلاك روك"

ناقش معالي عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، اليوم الثلاثاء، مع لاري فينك، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة بلاك روك أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم، سبل تعزيز الاستثمارات في القطاعات الاقتصادية المختلفة في المرحلة المقبلة وذلك خلال أعمال قمة "إنفستوبيا" للاستثمار التي عقدت ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات 2022.

خلق مسارات جديدة وفعالة

وأكد معالي عبد الله بن طوق المري، على دور قمة إنفستوبيا البارز في خلق مسارات جديدة وفعالة تدعم التحول إلى اقتصاد المستقبل، وتعمل على تطوير قطاعاته المختلفة، ودورها في تحفيز الاستثمارات الدولية وتسريع وتيرة الابتكار، مشيراً إلى أن القمة ستواصل شراكاتها مع الشركات الرائدة ومؤسسات الاستثمار العالمية لتطوير الحلول المبتكرة في استثمارات المستقبل.

تطور الاقتصاد واتجاهات الاستثمارات العالمية

وقال المري إن القمة وفرت مظلة فريدة من نوعها لطرح أفضل الرؤى والأفكار العالمية لتطور الاقتصاد واتجاهات الاستثمارات العالمية في ضوء التحولات نحو التكنولوجيا والرقمنة والاقتصاد الجديد.

استراتيجيات وحلول استباقية

وأضاف: "دولة الإمارات بتوجيهات قيادتها الرشيدة عازمة على حجز مكانة متقدمة لها في خريطة اقتصاد المستقبل من خلال استراتيجيات وحلول استباقية تجعل من القطاعات المستقبلية محوراً استثمارياً جاذباً وقاطرة جديدة للنمو الاقتصادي، بما ينسجم مع مبادئ ومشاريع الخمسين".

شريك استثماري عالمي

وأشاد معاليه بمشاركة "بلاك روك" باعتبارها شريكاً استثمارياً عالمياً للقمة ومساهماً رئيسياً في نجاحها، مشيراً إلى أن التعاون مع الشركة سيتواصل خلال المرحلة المقبلة لتطوير الاستراتيجيات الاستثمارية في العديد من الملفات الاقتصادية، وفي مقدمتها زيادة تنوع القاعدة الاستثمارية في الدولة وتعزيز زخم التجارة الخارجية وتطوير مكانة الإمارات كوجهة سياحية مستدامة ورفع جاذبيتها للسياح الدوليين من خلال تطوير الاستثمارات والخدمات والحلول السياحية الجديدة.

"مشاريع الخمسين"

وتعتبر قمة "إنفستوبيا" للاستثمار إحدى المبادرات الرئيسة ضمن "مشاريع الخمسين" التي أعلنت عنها حكومة الإمارات في عام 2021، وتجمع قادة الحكومات والمنظمات غير الحكومية، وممثلي القطاع الخاص، والمصارف الاستثمارية، والشركات، وصناديق الاستثمار والمؤسسات الأكاديمية والبحثية، ومكاتب الاستثمار من جميع أنحاء العالم، بهدف تمكين الاستثمارات في المستقبل.

شاهد أيضاً

موانئ دبي العالمية الأولى عالمياً بالالتزام ونشر الإفصاح عن تأثير التنمية المستدامة

معايير الإفصاح تسمح لشركات القطاع الخاص بتتبع ومراقبة وتقييم قدرتها على توسيع نطاق مبادرات التنمية …