الرئيسية / محلي / الإمارات ترسل مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك" إلى قطاع غزة

الإمارات ترسل مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك" إلى قطاع غزة

أرسلت الإمارات العربية المتحدة، قافلة إمدادات طبية، إلى قطاع غزة يوم أمس، تحتوي على مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك" لمكافحة فيروس كورونا.

أضخم قافلة دعم طبي

ووصلت القافلة إلى غزة عبر معبر رفح البري، وهي تعد أضخم قافلة دعم طبي من دولة الإمارات لصالح قطاع غزة منذ تفشي جائحة كورونا، ومن المقرر توزيع هذه اللقاحات بشكل فوري على مراكز التطعيم بهدف تشجيع سكان القطاع على التحصين بعد دخول القطاع في موجة رابعة من الجائحة.

رسالة شكر إلى الإمارات

ووجه وكيل وزارة التنمية الاجتماعية غازي حمد، الكر إلى دولة الإمارات على هذه المساعدة الهامة التي تأتي في ظروف حاسمة يتعرض فيها قطاع غزة للموجة رابعة من انتشار الفيروس ما سيعزز قدرة القطاع الصحي على مواجهة انتشاره بصورة فعالة.

شحنة المستلزمات الطبية كبيرة ومقدرة

وقال حمد، عقب وصول قافلة اللقاحات، إن شحنة المستلزمات الطبية كبيرة ومقدرة من الأخوة في الإمارات العربية المتحدة، وقدّم الشكر لقيادة دولة الإمارات على التبرع الكريم، سواء بالأجهزة الطبية أو إنشاء المستشفى الإماراتي.

وباء عالمي يتطلب جهود كبيرة

وقال وزير الصحة الفلسطيني الأسبق الدكتور جواد الطيبي، إن القطاع الصحي من القطاعات المستنفدة بالوقت، مضيفا: "نواجه وباء عالمياً يحتاج إلى جهود كبيرة".

الإمارات ترسل المساعدة تلو المساعدة

وأتم: "دولة الامارات ترسل المساعدة تلو المساعدة من أجل دعم صمودنا ومواجهة الصعاب والمرض في قطاع غزة، وهذه الدفعة من المساعدات الإماراتية تأتي في وقتها من أجل دعم قطاع الصحة، وتطعيم الطلبة".

شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غداً الاثنين الموافق …