الرئيسية / اقتصاد / بلدية أبوظبي تدعو إلى الالتزام بمعايير السلامة في المواقع الإنشائية

بلدية أبوظبي تدعو إلى الالتزام بمعايير السلامة في المواقع الإنشائية

ناشدتت بلدية مدينة أبوظبي التابعة لدائرة البلديات والنقل من خلال إدارة البيئة والصحة والسلامة، اليوم الثلاثاء، جميع المقاولين والاستشاريين، باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية والالتزام بمعايير البيئة والصحة والسلامة حفاظا على سلامة العاملين بالمواقع الإنشائية وصون حياتهم وتوفير البيئة الصحية والآمنة في جميع مواقع البناء.

التأكد من التزام الاستشاريين والمقاولين

ونفذت بلدية أبوظبي الحملة التفتيشية والتوعوية بالتعاون مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير" على المواقع الإنشائية في مدينة الرياض أبوظبي، والتي استهدفت التأكد من التزام الاستشاريين والمقاولين بنظام إمارة أبوظبي للصحة والسلامة المهنية، ومدى التزامهم بالقوانين.

توفير بيئة عمل صحيـة وآمنة

وأوضحت البلدية أن الحملة جاءت تأكيداً لالتزام بلدية مدينة أبوظبي بحماية العمال والمجتمع وصون صحتهم وسلامتهم والسعي نحو توفير بيئة عمل صحيـة وآمنة للعمال والتأكد من تطبيق اشتراطات ومتطلبات بلديـة مدينة أبوظبي ومعايير البيئة والصحة والسلامة في قطاع البناء والإنشاء.

مهام ومسؤوليات الاستشاريين والمقاولين

وشملت الحملة تنظيم عدد من الورش التوعوية حول مهام ومسؤوليات الاستشاريين والمقاولين في المواقع الإنشائية، وتطبيق نظام إمارة أبوظبي للصحة والسلامة المهنية، وأدلة الممارسة أثناء تنفيذ الأعمال في المواقع الإنشائية حيث أسفرت عن زيارة 490 موقعاً إنشائياً، وتوعية 438 موقعاً، وإنذار 43 موقعاً، ومخالفة 9 مواقع.

شاهد أيضاً

الأسهم المحلية تستقطب سيولة بنحو 1.4 مليار درهم في ختام التعاملات

استقطبت أسواق الأسهم المحلية، سيولة ناهزت 1.4 مليار درهم في ختام تعاملات اليوم الأربعاء الموافق …