الرئيسية / رياضة / اليوم.. افتتاح المقر الجديد للاتحاد الآسيوي لـ"الرجبي" فى دبي

اليوم.. افتتاح المقر الجديد للاتحاد الآسيوي لـ"الرجبي" فى دبي

افتتح المقر الرسمي الجديد للاتحاد الآسيوي لرياضة الرجبي، اليوم الثلاثاء، في مدينة دبي الرياضية تحت رعاية وحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش والشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للرجبي، لتصبح الإمارات أول دولة عربية تحتضن المقر الآسيوي لهذه الرياضة التي ظلت في هونغ كونغ لسنوات طويلة.

الحضور

وحضر الافتتاح قيس عبدالله الظالعي رئيس الاتحاد الآسيوي للرجبي وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد القاري وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الإمارات.

دعم أي نشاط يرفع سمعة الامارات

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، أن القيادة الرشيدة لا تتوانى في دعم أي نشاط يرفع سمعة الامارات وعندما وقعت اتفاقية لنقل الاتحاد الاسيوي لرياضة الرجبي الى الامارات اكدت بذلك على الدعم الكبير الذي ستحظى به هذه اللعبة في الدولة مما سيضعها على خارطة النجاح كما نجحت كل الاتحادات سواء تلك التي تاسست مراكزها في الامارات او التي انتقلت اليها.

ثقة الدول في قدرة الإمارات على تنظيم أكبر الفعاليات

وقال معاليه إن افتتاح مقر الاتحاد الاسيوي اليوم في دبي هو دليل على ثقة الدول في قدرة الامارات على تنظيم أكبر الفعاليات منها اكسبو ٢٠٢٠ فالنمو المتسارع للدولة خلال فترة وجيزة وقدرتها على التعامل مع كورنا والتصدي لها بأفضل الوسائل والطرق أصبح سجلا بارزا في إنجازات الامارات والتي كانت محصلته من خلال إصرار الدول على الالتزام بالمشاركة في إكسبو.

استضافة أكبر الاتحادات الدولية

وأثبتت الامارات قدرتها على استضافة أكبر الاتحادات الدولية من خلال تدشين المقر الرئيسي للاتحاد الاسيوي للرجبي و قدرتها على التنظيم الجيد لاهم الاحداث فلا شي مستحيل في الامارات وستعمل دائما على ان تكون في المقدمة و هو اضافة لسجل الامارات في استضافة الاحداث الكبرى.

افتتاح المقر الآسيوي للرجبي

وأكد الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، أن الإمارات عودتنا على العديد من الإنجازات وستظل تعمل بجد نكون سباقين في الإنجازات، معتبرا أن افتتاح المقر الآسيوي للرجبي اليوم إضافة سنحاول من خلالها استقطاب عدد كبير من محبي هذه اللعبة لممارستها في ظل تنوع الجنسيات داخل الدولة كما سنعمل على زيادة انتشارها في الدولة.

إدراج الرياضة في المدارس

وأشار محمد بن مكتوم، إلى أنه بفضل الجهود الجبارة استطعنا تجاوز الأصعب من خلال نقل المقر الى الامارات مشيراً الى أنه من خلال التعاون مع وزارة التربية والتعليم سيعملون على إدراج هذه الرياضة في جميع مدارس الدولة سواء الحكومية أو الخاصة كمثيلاتها من الالعاب الاخرى.

استضافة التصفيات

يُذكر أن استضافة التصفيات، تعتبر الأولى للإمارات وتشارك فيها المنتخبات الـ8 الكبار في آسيا وهي اليابان وكوريا الجنوبية وسيريلانكا والصين والفلبين والإمارات وهونغ كونغ وماليزيا.

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تطرح تذاكر نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن طرح تذاكر المباراة النهائية لكأس مصرف …