الرئيسية / رياضة / اتحاد الكاراتيه يبحث سبل التعاون مع نظيره المغربي

اتحاد الكاراتيه يبحث سبل التعاون مع نظيره المغربي

عقد اتحاد الإمارات للكاراتيه برئاسة اللواء ناصر عبد الرزاق الرزوقي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، يوم أمس الأربعاء، اجتماعاً تنسيقياً عبر تقنية الاتصال المرئي، مع الجامعة الملكية المغربية للكاراتيه برئاسة محمد مقتابل.

تعميق الشراكة بما يخدم الطرفين

ومن جانبه، أعرب الرزوقي، عن ترحيبه بمجلس إدارة الجامعة الملكية المغربية للكاراتيه، مبدياً تقديره للتعاون المشترك بين الاتحادين، وعن ثقة الاتحاد الإماراتي بالنتائج الإيجابية التي ستسفر عن تعميق الشراكة بما يخدم الطرفين لتعزيز تواجد رياضة الكاراتيه على الساحة الدولية والحفاظ على استمرار اللعبة كرياضة معتمدة في الدورات الأولمبية بعد دخولها لأول مرة في منافسات طوكيو 2021.

موضوعات الاجتماع

وتناول المشاركون في الاجتماع، عدداً من الموضوعات الخاصة بتوسيع مجالات التعاون، وتبادل الخبرات، وتم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين الاتحادين تشمل عدداً من البنود، أهمها إقامة بطولة الصداقة بين الاتحادين، وتنظيم دورات مشتركة للمدربين والحكام، ومعسكرات مشتركة بين المنتخبين لاكتساب اللاعبين للخبرات الدولية، مع اعتماد آليات محددة لتنفيذ البنود التي تتضمنها مذكرة التفاهم.

توسيع نطاق التعاون مع الاتحاد الإماراتي

وبدوره، أبدى محمد مقتابل رئيس الجامعة الملكية المغربية، ترحيبه بتوسيع نطاق التعاون مع الاتحاد الإماراتي لأبعد مدى، مؤكدا أنه سينعكس بالإيجاب على تطوير اللعبة في البلدين، ووجه الشكر لمجلس إدارة الاتحاد الإماراتي، مرحبا بتوقيع مذكرة تفاهم لتدعيم أواصر الصداقة والعمل المشترك بما يعزز التواجد العربي في كافة المحافل الدولية.

تحديد موعد لتوقيع مذكرة التفاهم

وشهد الاجتماع، اتفاق الطرفين، على تحديد موعد لتوقيع مذكرة التفاهم في دولة الإمارات أو في المملكة المغربية بحضور الطرفين، عقب شهر رمضان المبارك، بعد التنسيق لحضور انتونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه لهذا الحدث.

المشاركون عن الجانب الإماراتي

وشارك في الاجتماع، من الجانب الإماراتي كل من نائبي الرئيس عوض الدرمكي، ومروان سنكل، وراشد آل علي الأمين العام للاتحاد، والمهندس حميد شامس الأمين العام المساعد، وأعضاء مجلس الإدارة محمد حربوك، ومريم الشامسي، ومحمد عباس المدير التنفيذي وهشام سري السكرتير الفني.

ممثلو الجامعة الملكية المغربية

كما حضر الاجتماع من جانب الجامعة الملكية المغربية للكاراتيه، سعيد الشراط النائب الأول للرئيس، والزيتوني مطيوط ممثل الجامعة مسئول العلاقات الخارجية، والدكتور إبراهيم الإبياري المسؤول عن الإعداد البدني لمنتخب المغرب للكاراتيه.

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تطرح تذاكر نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن طرح تذاكر المباراة النهائية لكأس مصرف …