الرئيسية / عربي ودولي / فرنسا: انتخابات المقاطعات والأقاليم في موعدها دون تأجيل

فرنسا: انتخابات المقاطعات والأقاليم في موعدها دون تأجيل

أعلنت الحكومة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، تثبيت موعد انتخابات المقاطعات والأقاليم المقررة في شهر يونيو المقبل،لتضع بذلك حدا لتوقعات و تكهنات بتأجيلها على خلفية ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في البلاد.

الإبقاء على انتخابات المقاطعات والأقاليم

ومن جانبه، أوضح جان كاستكس رئيس الوزراء الفرنسي في كلمة له أمام أعضاء الجمعية الوطنية (الغرفة الأولى للبرلمان)، أن الحكومة قررت الإبقاء على انتخابات المقاطعات والأقاليم في يونيو ، ولكن مع تأخير لمدة أسبوع ، أي 20 و 27 يونيو في جولتيها الأولى و الثانية، مع تعزيز البروتوكولات في مواجهة وباء كورونا.

تأجيل انتخابات فرنسا الإقليمية

وقررت فرنسا شهر فبراير الماضي، تأجيل انتخاباتها الإقليمية التي كانت مقررة شهر مارس لمدة ثلاثة أشهر إلى شهر يونيو بسبب انتشار جائحة كورونا، وتزايد الإصابات، وتخوفات السلطات الصحية من تفشي الوباء بين الحشود داخل وحول مراكز الاقتراع.

خطط وبروتوكولات إعادة الافتتاح التدريجي

ومن جانبه، أعلن قصر الإليزيه، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيرأس اجتماعا مساء يوم الخميس لوضع خطط وبروتوكولات إعادة الافتتاح التدريجي للبلاد و الخروج من الإغلاق و الحجر الصحي الذي فرضهما فيروس كورونا.

إعادة الفتح التدريجي

وأشارت الرئاسة الفرنسية في بيان "عقب نتائج الاجتماعات التي قام بها الوزراء مع الجهات الفاعلة في مختلف القطاعات المعنية بإغلاق المنشآت، إلى أن رئيس الجمهورية سيترأس اجتماعا حول دراسة البروتوكولات الصحية المتوخاة، لإعادة الفتح التدريجي لمختلف الأماكن التي ترحب بالجمهور في البلد.

حجر صحي شامل

وفرضت الحكومة الحكومة الفرنسية، حجرا صحيًا شاملا في البلاد، بسبب تسارع انتشار فيروس كورونا في المدن الفرنسية و دخول فرنسا الموجة الثالثة،هو الثالث من نوعه الأكثر ليونة من حيث القيود المفرضة مقارنة ما تم في السابق، مع إبقاء المتاجر غير الأساسية مقفلة إضافة للمسارح ودور السينما.

شاهد أيضاً

عمان: إنهاء العمل بقرار حظر حركة الأفراد والمركبات من السبت المقبل

كشفت اللجنة العليا المكلّفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد …