الرئيسية / عربي ودولي / السعودية تفرض غرامة على أداء العمرة ودخول الحرم دون تصريح

السعودية تفرض غرامة على أداء العمرة ودخول الحرم دون تصريح

قررت السعودية، فرض غرامة مالية، قدرها ألف ريال "267 دولارا"، على من يحاول دخول الحرم المكي للصلاة دون تصريح، ضمن إجراءات المملكة، للحد من انتشار فيروس كورونا.

غرامة أداء العمرة دون تصريح

وأوضحت السلطات السعودية، أنه يغرم كل من يحاول أداء "العمرة" خلال شهر رمضان المبارك وحتى نهاية الجائحة دون تصريح، بدفع 10 آلاف ريال.

قيمة الغرامات

ونشرت وزارة الداخلية، يوم أمس، تغريدة لها على حسابها الرسمي عبر "تويتر"، قالت فيها: "غرامة مالية قدرها (10.000) ريال لمن يضبط قادمًا لأداء العمرة دون تصريح في رمضان، و1000 ريال لمن يحاول دخول الحرم المكي الشريف دون تصريح".

تنفيذ الإجراءات

وأضافت: "تنفيذاً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة ومنع انتشار كورونا، ولضمان الالتزام بتطبيق التنظيم الوقائي المعتمد لأداء العمرة والصلاة، بما يتواءم مع الطاقة التشغيلية الآمنة في المواقع كافة بالحرم المكي الشريف وساحاته، فقد تقرر تطبيق المخالفة النظامية بحق من يُضبط قادماً لأداء العمرة، خلال شهر رمضان المبارك، دون الحصول على تصريح، بغرامة مالية قدرها (10.000) ريال".

غرامة دخول الحرم دون تصريح

وتابعت :" مخالفة من يحاول دخول الحرم المكي الشريف دون تصريح، لأداء الصلاة، بغرامة مالية قدرها (1000) ريال، وذلك حتى إعلان نهاية الجائحة وعودة الحياة العامة إلى طبيعتها".

الالتزام بالتعليمات

ودعت وزارة الداخلية، المواطنين والمقيمين، بضرورة الالتزام بالتعليمات التي تقضي بحصول من يرغب في أداء العمرة أو الصلاة في الحرم المكي الشريف، على تصريح.

متابعة تنفيذ القرارت

وأكدت الداخلية السعودية، أن رجال الأمن سيباشرون مهامهم في جميع الطرق ومراكز الضبط الأمني والمواقع والممرات المؤدية إلى المنطقة المركزية المحيطة بالحرم المكي الشريف، لمنع أي محاولة لمخالفة التنظيمات المعمول بها.

Image

شاهد أيضاً

الجامعة العربية تحذر من اجتياح رفح الفلسطينية

أعرب مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين عن إدانته الشديدة، لاستمرار العدوان ضد …