الرئيسية / رياضة / حمدان بن زايد يؤكد حرص القيادة الرشيدة بالحفاظ على الرياضات التراثية

حمدان بن زايد يؤكد حرص القيادة الرشيدة بالحفاظ على الرياضات التراثية

أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الامارات، اليوم الجمعة، الموافق الـ29 من يناير 2021، حرص واهتمام القيادة الرشيدة للدولة بالحفاظ على الرياضات التراثية و نقلها للأجيال القادمة.

الرياضات التراثية

وقال سموه إن القيادة الرشيدة تعتبر الرياضات التراثية إرثاً تاريخياً وحضارياً، بكل خصائصه ومميزاته وجزءاً لا يتجزأ من حياة الآباء والأجداد، مشيراً إلى أن هذا التوجه كان أحد مرتكزات النهج الذي سار عليه المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه".

كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور

واستقبل حمدان بن زايد، خلفان بطي القبيسي، الحاصل على بطولة كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور، في قصر النخيل بأبوظبي، والتي أقيمت خلال الفترة من 16 إلى 27 يناير الجاري وبتنظيم من نادي أبوظبي للصقارين.

ترسيخ مفاهيم التراث الوطني

وهنأ ممثل الحاكم بمنطقة الظفرة، القبيسي بمناسبة فوزه بالبطولة التي تُعد من المنافسات الهامة والرئيسية التي تقام على أرض الدولة وتسهم في ترسيخ مفاهيم التراث الوطني وتمثل ركناً أصيلاً من أركان رياضاتنا المحلية.

الأنشطة والفعاليات التراثية

وشهد اللقاء، تبادل الأحاديث حول الأنشطة والفعاليات التراثية التي تقام على أرض الدولة وبشكل خاص رياضة الصيد بالصقور، وحضره معالي ماجد علي المنصوري الأمين العام لنادي صقاري الإمارات.

إحياء الرياضات التراثية

وبدوره، أشاد خلفان بطي القبيسي، بالتوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة ودعمها الكبير لإحياء الرياضات التراثية والتعريف بعراقتها وامتداد تاريخها وسجلها الحافل، موضحاً أن كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور تمثل حدثاً استثنائياً لما تحمله من اسم غالٍ وعزيز على قلوب الجميع.

شاهد أيضاً

النسخة الذهبية لـ"محاربي الإمارات" تنطلق 18 مايو الجاري

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة "محاربي الإمارات"، اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، عن تفاصيل …