الرئيسية / عربي ودولي / البشرية تنتصر.. الصين تؤكد مواصلة دعم جهود مكافحة كورونا عالمياً

البشرية تنتصر.. الصين تؤكد مواصلة دعم جهود مكافحة كورونا عالمياً

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم االاثنين، الموافق الـ25 يناير 2021، مواصلة بلاده مشاركتها النشطة في التعاون الدولي من أجل مكافحة جائحة كورونا، مشدداً على أن البشرية ستنتصر على الجائحة و تخرج منها أقوى من ذي قبل.

تفشى كورونا شكل تهديداً خطيراً

وأوضح شي جين بينغ، أن تفشى كورونا شكل تهديداً خطيراً على الصحة العامة العالمية، وأوقع الاقتصاد العالمي في الركود، مشيراً إلى أن البشرية واجهت بسببه أزمات متعددة نادرا ما تحدث في التاريخ، في كلمة له خلال "الفعالية الافتراضية للمنتدى الاقتصادي العالمي لأجندة دافوس".

تنفيذ استراتيجية الانفتاح

وقال الرئيس الصيني، إن بلاده ستواصل تنفيذ استراتيجية الانفتاح القائمة على أساس المنفعة المتبادلة والكسب المشترك و تعزيز التنمية المستدامة وتطوير العلوم والتكنولوجيا والابتكار إلى جانب العمل على إقامة نوع جديد من العلاقات الدولية.

تعزيز التنسيق

وطالب رئيس الصين العالم، بضرورة إنجاز 4 مهام تتضمن تعزيز التنسيق في السياسات الاقتصادية الكلية، وتضافر الجهود لتحقيق النمو القوي والمستدام والمتوازن والشامل للاقتصاد العالمي ونبذ التحيز الأيديولوجي والسير على طريق التعايش السلمي والمنفعة المتبادلة والكسب المشترك وتجاوز الفجوة بين الدول المتقدمة والدول النامية والعمل سويا على تعزيز التنمية والازدهار في الدول كافة إلى جانب العمل سويا على مواجهة التحديات الكونية وخلق مستقبل أجمل للبشرية.

شاهد أيضاً

النمسا: ثبات معدل التضخم عند مستوى 4.1%

أظهرت هيئة الإحصاء النمساوية، في أحدث الأرقام الرسمية، الصادرة اليوم الخميس، توقف ارتفاع معدل التضخم …