الرئيسية / تكنولوجيا / مايكروسوفت: أكثر من ألفي "معلم مُبتكر خبير" في الإمارات خلال 2020

مايكروسوفت: أكثر من ألفي "معلم مُبتكر خبير" في الإمارات خلال 2020

أعلنت شركة مايكروسوفت، اليوم، أن 2013 معلماً من الإمارات أصبحوا الآن ضمن قائمة برنامج معلم مايكروسوفت المبتكر الخبير MIE.

وجاء هذا الرقم ليسجل نمواً كبيراً يزيد عن 9 أضعاف العدد المُسجل مقارنة بـ2019 الذي بلغ 323 معلما ليُشكل معلمو الإمارات 2020 نصيب الأسد في برنامج مايكروسوفت.

فيما جاء ذلك بمعدل واحد من كل 10 معلمين البالغ عددهم 20 ألف معلم في جميع أنحاء العالم.

ويهدف "برنامج معلم مايكروسوفت المبتكر الخبير" في جميع أنحاء العالم إلى مشاركة الأفكار وأفضل الممارسات المتبعة في هذا المجال من خلال منظومة مجتمعية عالمية تركز على تعزيز تعلم الطلاب عن طريق تسخير قدرات وإمكانات التكنولوجيا.

حيث أن هذا النمو في أعداد "معلمي مايكروسوفت المبتكرين الخبراء" بدولة الإمارات يتماشى مع توجهات البرنامج وجهوده الرامية إلى التوسع في جميع أنحاء العالم حيث كانت الاستجابة في الإمارات قوية خاصة بعد حملة التوعية التي استمرت لمدة عام عبر فعاليات مايكروسوفت التعليمية والتدريبات الشخصية والافتراضية التي نُفذت في جميع أنحاء الدولة.

وأكد أحمد أمين عاشور رئيس قطاع التعليم في مايكروسوفت الإمارات أن دور المعلمين أصبح بالغ الأهمية في ظل التحديات التي خلقتها أزمة كورونا.

كما يقدم هؤلاء الخبراء النصائح والمشورة المناسبة لمايكروسوفت والمؤسسات التعليمية فيما يتعلق بكيفية دمج التكنولوجيا بطرق تربوية سليمة بالإضافة إلى سُبل تحسين تقنيات مايكروسوفت في التعليم.

شاهد أيضاً

"EMUI 11" تجربة جديدة ومنعشة لمستخدمي HUAWEI MatePad Pro

بدأ تحديث واجهة المستخدم EMUI 11 لمستخدمي أجهزة HUAWEI MatePad Pro اللوحية، مقدمًا تجربة جديدة …