الرئيسية / محلي / شرطة رأس الخيمة تضبط 6 مركبات يقودها أصحابها بطيش وتهور

شرطة رأس الخيمة تضبط 6 مركبات يقودها أصحابها بطيش وتهور

أطلقت شرطة رأس الخيمة، حملة مرورية تحت شعار "السلامة المرورية مطلب وهدف"، لنشر الوعي المروري وتعزيز السلوكيات الإيجابية للسائقين، لجعل الطرق أكثر أمناً.

وأسفرت الحملة، أمس، عن ضبط 6 مركبات يقودها أصحابها بطيش وتهور، يشكل خطورة على سلامتهم وسلامة الآخرين في مناطق متفرقة بالإمارة.

وأوضح العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي مدير عام العمليات المركزية، المشرف العام على الحملة، أنه تم تشكيل عدة لجان ميدانية بناءً على توجيهات اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة، لتفعيل التفتيش والضبط في مختلف طرق الإمارة الداخلية والخارجية والمناطق النائية لضبط السائقين المخالفين والغير ملتزمين بقواعد السير والمرور وخاصة في الأوقات المتأخرة من الليل.

استمرار الحملة لمدة شهر

وأكد العميد الحميدي أن الحملة مستمرة لمدة شهر وبشكل يومي، خاصة في الأوقات المتأخرة من الليل، داعياً كافة مستخدمي الطريق ضرورة التقيد بكافة الأنظمة والقوانين المرورية وعدم تجاوزها للحفاظ على أرواحهم وأرواح الآخرين، بهدف الوصول إلى مجتمع آمن ومستقر وخال من الحوادث المرورية.

عقوبة المتهورين

وحذّر العميد الحميدي بعض السائقين من قيادة المركبات بطيش وتهور على الطرق، والابتعاد عن السباقات والاستعراضات الخطرة التي تعرض حياتهم وحياة مستخدمي الطريق للخطر، مؤكداً أنه سيتم تطبيق القانون على المتهورين، وإيقافهم وحجز مركباتهم، وتحويلهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.

المسائلة القانونية

وأوضح أن المشاركة في التجمعات والاستعراض، والتباهي بقيادة المركبة و"التفحيط"، أو القيام بحركات خطرة، أو التجمع والمشاركة في المشاهدة، أو حتى المشاركة في نشر مقاطع فيديو تحتوي على تلك التصرفات والسباقات في مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض مرتكبيها للمساءلة القانونية.

غرامة القيادة المتهورة

وأكد عدم التهاون في التصدي لمرتكبي المخالفات، وردع المستهترين بقوانين السير والمرور حفاظاً على سلامتهم ومستخدمي الطريق، موضحاً أن عقوبة قيادة المركبة بطريقة تعرّض حياة السائق أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر، أو قيادة المركبة بطريقة من شأنها أن تلحق ضرراً بالمرافق العامة أو الخاصة، يترتب عليها غرامة 2000 درهم، و23 نقطة مرورية، وحجز المركبة 60 يوماً.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تدعو سائقي المركبات إلى الوقوف عند إشارة قف: الغرامة ألف درهم

دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، سائقي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالوقوف الكامل عند فتح ذراع (قف) …