الرئيسية / رياضة / "اتحاد الكرة" يقدم مساعدات طبية لـ6 "اتحادات آسيوية" لمواجهة كورونا

"اتحاد الكرة" يقدم مساعدات طبية لـ6 "اتحادات آسيوية" لمواجهة كورونا

أطلق اتحاد الإمارات لكرة القدم، أمس، المرحلة الثانية من مبادرة تقديم المساعدات إلى اتحادات الكرة الآسيوية، والتي تشمل معدات ومستلزمات طبية خاصة بفحوصات الكشف عن فيروس كورونا.

جاء ذلك في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الخاصة بأهمية تعزيز التضامن والتعاون الإنساني في مواجهة جائحة كورونا.

وقال سعادة سالم علي الشامسي، عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة العلاقات الدولية إن المرحلة الثانية من المبادرة شملت 6 اتحادات كروية آسيوية هي العراق، وسوريا، واليمن، وفيتنام، والفلبين وغوام، حيث تم نقل المساعدات فعلياً بالتنسيق مع الجهات المختصة في الدولة.

وأشار الشامسي إلى أن مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي مُستمر في تقديم المساعدات للاتحادات المتضررة دولها من جائحة كورونا، ومد يد العون لهم، ومن المنتظر أن تكون هناك كذلك مراحل أخرى للمبادرة التي تأتي تجسيداً لرؤية القيادة الحكيمة في دعم العمل الإنساني وتعزيز روح التضامن والتعاون والإخاء بين مختلف دول وشعوب العالم.

يشار إلى أن المرحلة الأولى للمبادرة كانت قد انطلقت في سبتمبر الماضي وشملت تقديم مساعدات لـ6 اتحادات هي طاجيكستان، وتركمانستان، وقيرغزستان، وجزر مارينا الشمالية، والمالديف وأوزبكستان.

شاهد أيضاً

فوز النصر وبني ياس على حتا والإمارات في دوري أدنوك للمحترفين

فاز النصر على حتا بهدف دون رد بافتتاح مباريات الجولة الـ17 من دوري أدنوك للمحترفين …