الرئيسية / محلي / نجاح الاختبار التجريبي لحافلات "نافيا أوتونوم" في الشارقة

نجاح الاختبار التجريبي لحافلات "نافيا أوتونوم" في الشارقة

أكدت شركة "أيون" لحلول النقل المستدام والذكي التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، اليوم، نجاح الاختبار التجريبي لحافلات النقل الكهربائية ذاتية القيادة "نافيا أوتونوم" في المدينة الجامعية بالشارقة.

وتم تصميم الاختبار الذي أشرفت عليه القيادة العامة لشرطة الشارقة لأسباب تتعلق بالمرور من أجل تقييم الكفاءة التشغيلية لقدرات الحافلات ذاتية القيادة داخل المدينة الجامعية.

ووقع الاختيار على المدينة الجامعية بالشارقة لإجراء الاختبار التجريبي للحافلات انطلاقاً من مكانتها المتميزة كإحدى أكبر المدن الجامعية في العالم وأكثرها تكاملا.

وتسهم التجربة في تسهيل التنقل داخل المدينة الجامعية من خلال حلول النقل المتطورة في إثراء معارف الطلاب وتقديم نموذج عملي محفز لإحدى أهم التقنيات المستقبلية ما يساهم في الارتقاء بالتجربة العلمية.

ويأتي إطلاق هذه الحافلات ذاتية القيادة إلى مساعدة الطلاب على التنقل بين الكليات وهي مجهزة بمجموعة من تقنيات التعلم العميق.

حيث الرؤية ثلاثية الأبعاد وإمكانية التعرف على البيئة المحيطة والتنقل التلقائي على الطريق لضمان السلامة المثلى وأبواب مستشعرة للحركة، وتوفير قابلية التنقل السلس والذكي والمستدام فإن الحافلات الذكية خالية من الانبعاثات ويمكنها استيعاب الكراسي المتحركة وتتسع لـ15 راكباً.

وقال سعادة خالد الحريمل الرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة "بيئة" رئيس مجلس إدارة أيون: "يسعدني الإعلان عن نجاح الاختبار التجريبي للحافلات ذاتية القيادة في المدينة الجامعية بالشارقة".

وواصل أنها تتمتع الحافلات الكهربائية الذكية بقدرتها على تقديم خدمات منتظمة يمكن الاعتماد عليها داخل المدينة مع تقليل حركة مرور المركبات وبما يسهم في تحسين جودة الهواء.

وأضاف أن هذه الخطوة تؤكد التزام "أيون" بإحداث تحول جذري في قطاع النقل وحلول التنقل المشترك بينما تقود مسيرة الاعتماد السريع والواسع على المركبات الكهربائية للحد من انبعاثات عوادم السيارات وتقليل تلوث الهواء وتعزيز جودة الحياة المستدامة في دولة الإمارات.

وتعد حافلات "نافيا" جزءا من أسطول أكبر يعمل في مدينة مصدر منذ أكتوبر 2018 وأعلنت "أيون" عن شراكتها مع "نافيا" الشركة المتخصصة في مجال الأنظمة ذاتية القيادة خلال شهر يناير من هذا العام لطرح مفهوم النقل المشترك ذاتي القيادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمرة الأولى.

ويعد الاختبار التجريبي في المدينة الجامعية بالشارقة هو أحدث مبادرات "أيون" لتعزيز أجندة الاستدامة للنقل في المنطقة ففي شهر سبتمبر الماضي.

يأتي ذلك تزامناً مع اليوم العالمي للمركبات الكهربائية أعلنت "أيون" عن شراكتها مع هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة لإطلاق خدمة جديدة للتنقل وفق الطلب في الشارقة مع أسطول من المركبات الكهربائية.

حيث ستتوفر الخدمة لإمارة الشارقة بحلول نهاية 2020 على أن تتوسع لتشمل باقي الإمارات لاحقاً.

شاهد أيضاً

تسلمها سهيل المزروعي.. رئيس الدولة يتلقى رسالة خطية من نظيره الأذربيجاني

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، رسالة خطية …