الرئيسية / عربي ودولي / الحجرف يدين الأعمال الإرهابية التي ترتكبها الميليشيات الحوثية تجاه السعودية

الحجرف يدين الأعمال الإرهابية التي ترتكبها الميليشيات الحوثية تجاه السعودية

أبدى الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليم، إدانته الشديدة، لاستمرار الميليشيات الحوثية في ارتكاب الأعمال الإرهابية بطريقة ممنهجة و متعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في المملكة العربية السعودية وكان آخرها إطلاق طائرة بدون طيار مفخخة وبطريقة متعمدة لاستهداف الأعيان المدنية و المدنيين في مدينة نجران مساء اليوم.

الاعتداءات الحوثية

وقال الحجرف، إن الاعتداءات الإرهابية المتكررة والمتعمدة لا تستهدف أمن المملكة العربية السعودية فحسب، وإنما أمن منطقة الخليج واستقرارها، وتمثل انتهاكا صارخا للقوانين والأعراف الدولية التي تمنع استهداف المدنيين والأعيان المدنية.

قوات الدفاع الجوي السعودي وكفاءتها

وأثنَى الحجرف، على كفاءة و جاهزية قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي التي تمكنت من اعتراض الطائرة المسيرة قبل أن تصل إلى هدفها، مؤكدا وقوف مجلس التعاون إلى جانب المملكة العربية السعودية و تأييده جميع ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها .

المجتمع الدولي لابد وأن يتحمل مسؤولياته

وناشد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والوقوف بحزم في وجه الميليشيات الحوثية في محاولاتها المستمرة لزعزعة الأمن والسلم في المنطقة.

شاهد أيضاً

خلال اتصال مع بلينكن.. عبدالله بن زايد يثمن مقترحات أمريكا بشأن إنهاء الحرب في غزة

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، أهمية المقترحات التي قدمها فخامة …