الرئيسية / اقتصاد / "دُبي الرياضي" يغلق مسبحاً في الإمارة لعدم التزامه بإجراءات كورونا الاحترازية

"دُبي الرياضي" يغلق مسبحاً في الإمارة لعدم التزامه بإجراءات كورونا الاحترازية

قررت فرق التفتيش التابعة لمجلس دبي الرياضي، اليوم الأحد، إغلاق مسبح لإحدى المنشآت الرياضية في الإمارة، بالتعاون مع و"اقتصادية دبي"؛ لعدم الالتزام بالبروتوكول والإجراءات الخاصة بالمسابح في المنشآت الرياضية والمعتمدة للوقاية من فيروس كورونا.

إغلاق المسبح

وأصدر فريق التفتيش قرارا بشأن إغلاق المسبح، لعدم وجود لوحات خاصة بالتباعد بين مرتاديه، ويستمر القرار لحين توفير جميع مستلزمات الوقاية وفي مقدمتها اللوحات الارشادية وتطبيق المسافات القانونية للتباعد بين مستخدمي المسبح وفق البروتوكول الرسمي المعتمد من الجهات الرسمية المختصة بجائحة "كوفيد - 19" والذي تم تعميمه من مجلس دبي الرياضي على جميع الأكاديميات والمنشآت الرياضية ومراكز التدريب واللياقة البدنية.

مواصلة الزيارات التفقدية

وأكدت فرق التفتيش، على مواصلة زياراتها التفقدية للأكاديميات ومراكز تدريب اللياقة البدنية وممارسة الرياضة، لمعرفة مدى الالتزام التام من الإدارات والممارسين بتطبيق البروتوكول الرسمي وتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية المعتمدة للوقاية من "كوفيد-19".

الغرامات المقررة

وحررت الفرق التفتيشية، غرامتين ماليتين على غير الملتزمين بالإجراءات الخاصة بأندية اللياقة البدنية، وهي 5000 درهم لمخالفة عدم الالتزام بالتباعد، و3000 درهم لمخالفة عدم ارتداء الكمامة لأحد موظفي النادي، خلال زياراتها التفقدية بالأيام الماضية.

تطبيق الإجراءات

من جانبه، دعا مجلس دبي الرياضي، جميع الأندية ومراكز التدريب، إلى ضرورة التطبيق الدقيق والحازم لجميع الإجراءات الاحترازية التي يتضمنها برتوكول العودة لممارسة النشاط الرياضي والتدريبات، مؤكداً استمرار مفتشي المجلس واقتصادية دبي بحملات التفتيش والرقابة للتأكد من التزام الجميع بالتعليمات والحفاظ على سلامة جميع المشاركين من هواة الرياضة الذين تتصدر سلامتهم اهتمام القيادة الرشيدة وجميع الدوائر الحكومية ومن بينها مجلس دبي الرياضي وتمثل محور جميع قراراتها وجهودها.

شاهد أيضاً

"اقتصادية رأس الخيمة": 29% نسبة نمو الرخص التجارية السنوية في الربع الأول

كشف التقرير الصادر عن إدارة الشؤون التجارية في دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، عن …