الرئيسية / محلي / 3 أشهر تمديد لمهلة مخالفي الإقامة.. والإعفاء من كافة الغرامات
الإمارات
الإمارات

3 أشهر تمديد لمهلة مخالفي الإقامة.. والإعفاء من كافة الغرامات

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، مساء اليوم، تمديد إعفاء المخالفين لقانون دخول وإقامة الأجانب؛ المستفيدين من مكرمة صاحب السمو رئيس الدولة؛ لـ3 أشهر أخرى، وإعفاءهم من كافة الغرامات.

وأكدت الهيئة، في بيان صادر، اليوم، أنه جرى ذلك ضمن سعي الدولة لوضع القوانين والقرارات؛ مراعاة للظروف الاستثنائية، لافتة إلى تعزيز الأمن والأمان في دولة الامارات.

وأوضح اللواء سعيد راكان الراشدي، مدير عام شؤون الأجانب والمنافذ في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، اليوم، أن التمديد يبدأ من 18 أغسطس الجاري حتى 17 نوفمبر 2020؛ متى وقعت المخالفة قبل 1/3/2020 ويتضمن إعفاءهم من جميع الغرامات المترتبة عليهم شرط مغادرة الدولة.

وقال اللواء الراشدي، إن المكرمة تشمل جميع مخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب ، حيث سيجرى تسديد القيود المدرجة بحقهم دون ختم الحرمان بشرط مغادرة الدولة.

وأضاف أن حاملي التأشيرات الراغبين في المغادرة من مطار أبوظبي والشارقة ورأس الخيمة يجب عليهم الحضور قبل موعد الرحلة بـ6 ساعات.

أما الراغبون في مغادرة الدولة عن طريق مطار دبي فعليهم ضرورة مراجعة مركز الترحيل في شرطة أمن الطيران المدني بالقرب من مبنى المسافرين 2 قبل موعد الرحلة 48 ساعة.

وأوضح الراشدي أن الهيئة اتخذت العديد من الإجراءات الاستثنائية؛ حيث سيكون على المخالف إنهاء إجراءاته في 3 خطوات فقط تشمل تأمين جواز السفر وتأمين التذكرة والوصول قبل موعد الرحلة بمدة كافية.

وجرى تجهيز غرفة عمليات للرد على جميع الاستفسارات، حيث تم تخصيص الرقم 800453 طيلة أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 10مساءً ما عدا أيام العطلات، داعياً جميع الجهات والفئات المعنية للاستفادة من المكرمة.

شاهد أيضاً

بالصور.. حمدان بن محمد يفتتح مجمع كامبس دبي للذكاء الاصطناعي في مركز دبي المالي العالمي

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس …