الرئيسية / اقتصاد / مستهدفات الخطة الخمسية 2020 -2025 على مائدة الاجتماع الأول بالعام الجاري لـ "سيدات أعمال أبوظبي"

مستهدفات الخطة الخمسية 2020 -2025 على مائدة الاجتماع الأول بالعام الجاري لـ "سيدات أعمال أبوظبي"

ترأست سعادة مريم محمد الرميثي رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، اليوم الأحد، الاجتماع الأول للهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، خلال العام الجاري 2020.

موضوعات الاجتماع

وتناول الاجتماع مستهدفات الخطة الاستراتيجية الخمسية للمجلس 2020-2024، وما تم تحقيقه خلال النصف الأول من العام 2020، والذي شهد حضور عضوات الهيئة التنفيذية، سعادة ريد حمد الشرياني الظاهري، وسعادة موزة سعيد العتيبة، وسعادة دلال سعيد القبيسي، والدكتورة هدى عبد الرحمن المطروشي، والسيدة سلمى عقيدة المهيري والسيدة فاطمة خميس المزروعي، إضافة إلى الدكتورة شفيقة العامري المدير التنفيذي لمجلس سيدات أعمال أبوظبي.

الخطة الاستراتيجية الخمسية

وبحثت الرميثي الخطة الاستراتيجية الخمسية الثانية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي للفترة بين 2020 – 2024، موجهة الشكر لجهود كافة العضوات اللواتي ساهمن في تمكين المرأة وتعزيز دورها في التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة، وفي تحقيق الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة في المضمار الاقتصادي.

رؤية حكومة أبوظبي

وأوضحت رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، أن الخطة الاستراتيجية ترتكز على رؤية حكومة إمارة أبوظبي والرؤية الاقتصادية للإمارة 2030، موضحة أن الخطة تتضمن ثلاثة أهداف استراتيجية، تندرج تحتها ثمانية مؤشرات رئيسة، وثماني مبادرات ومشاريع استراتيجية، و31 مؤشر أداء لقياس أداء المشاريع.

أهداف الخطة

وقالت سعادتها، إن الأهداف الاستراتيجية التي قامت عليها الخطة الاستراتيجية، تتمثل في رفع مستوى وعي المرأة للتوجه إلى ريادة الأعمال كمسار مهني للمشاركة الفاعلة في التنمية الاقتصادية، وزيادة فرص مشاركتها في ريادة الأعمال من خلال التدريب والتأهيل والاستشارات واحتضان المشاريع الناشئة وفق أحدث المستجدات وأفضل الممارسات.

استشراف مستقبل ريادة الأعمال

وأضافت: "علاوةً على استشراف مستقبل ريادة الأعمال ومواكبة تطوراتها والاستفادة من التسهيلات التشريعية والتقنية والابتكارية وزيادة فرص نمو سيدات الأعمال في سوق العمل وتعزيز فرص الشراكات وتبادل الخبرات بين سيدات الأعمال على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي لتعزيز الإنتاجية ورفع جودة المنتجات".

الهدف الثاني للخطة الخمسية

كما استعرض الحضور، الهدف الاستراتيجي الثاني للخطة الاستراتيجية الخمسية 2020-2024، والمتمثل في المشاركة الفاعلة للمرأة في سوق العمل من خلال ريادة الأعمال استناداً إلى المستجدات ووفق أفضل الممارسات وذلك عبر تفعيل منظومة الشراكات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، ومبادرة التوسع في المشاركة في الملتقيات والمؤتمرات في مجال ريادة الأعمال عبر كافة الفعاليات والمؤتمرات، بغرض تعزيز فرص تعريف سيدات الأعمال على المستجدات التطويرية العالمية في استراتيجيات ريادة الأعمال.

الشراكات التي تم تفعيلها

ووصلت نسبة الشراكات التي تم تفعيلها بفضل اللقاءات والزيارات المتبادلة إلى 53%، إضافةً إلى توقيع اتفاقية تعاون مع مجلس سيدات أعمال عجمان، وتفعيل مذكرات تفاهم مع الشركاء بنسبة 10%، علاوةً على إبرام اتفاق مع أكاديمية الإمارات لتنفيذ دورات تدريبية متخصصة لسيدات الأعمال والمبدعات. كما شارك المجلس في 4 ملتقيات ومؤتمرات مع مجلس سيدات أعمال عجمان ومع جمعية الأعمال البحرينية، إضافة إلى المشاركة في ملتقى المرأة العالمي والأزياء كشريك استراتيجي وداعم للملتقى.

إبرام الاتفاقيات

ونجح مجلس سيدات أعمال أبوظبي، في إبرام اتفاقية تعاون مع المنصة الإلكترونية "أكشاك" لتسهيل العمليات التسويقية للسيدات العاملات من المنزل ضمن الرخص المنزلية، إضافة إلى التعاون مع الموقع الإلكتروني" المتجر" The Store لذات الغرض، وذلك فيما يخص مبادرة التوسع في المنافذ التسويقية لتسويق منتجات الرخص المنزلية التي تندرج تحت الهدف الاستراتيجي الثالث.

شاهد أيضاً

بحلول 2028.. توقعات بوصول حجم التجارة الإلكترونية في الإمارات لـ48 إلى مليار درهم

ارتفع إجمالي حجم سوق التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 27.5 مليار درهم في 2023، …