الرئيسية / محلي / أبوظبي تعيد فتح حدائق وشواطئ عامة كمرحلة أولى بشروط
حدائق أبوظبي
حدائق أبوظبي

أبوظبي تعيد فتح حدائق وشواطئ عامة كمرحلة أولى بشروط

أعلنت دائرة البلديات والنقل بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ، اليوم، إعادة افتتاح بعض الحدائق والشواطئ في إمارة  أبوظبي.

وذلك اعتباراً من يوم الغد الجمعة مع التوجيه باتخاذ كافة التدابير الوقائية لضمان سلامة الزوار.

وأوضحت الدائرة أنه يأتي إعادة افتتاح هذه الشواطئ والحدائق العامة أمام الجمهور المجتمع كمرحلة أولى، على أن يتم الإعلان عن المراحل التالية في وقت لاحق.

حدائق تستقبل الزوار

وتشمل الحدائق العامة التي ستعيد البلديات الـ3: بلدية مدينة أبوظبي، ومدينة العين، ومنطقة الظفرة، حيث افتتاح حدائق أم الإمارات، ومنتزه خليفة مدينة أبوظبي، والسليمي في مدينة العين، ومدينة زايد العامة بمنطقة الظفرة.

أما بالنسبة للشواطئ سيجرى افتتاح شاطئ الكورنيش، وشاطئ الحديريات، وبينما ستقوم بلدية منطقة الظفرة بافتتاح شاطئ المرفأ العام.

وقالت رشا قبلاوي، مدير الاتصال المؤسسي لدى حديقة أم الإمارات، إنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات لسلامة الزوار والعاملين في الحديقة، وضمان اتباع أعلى المعايير الاحترازية.

وأضافت "قبلاوي": "أثبتت الحدائق أهميتها في تعزيز الصحة النفسية ورفاه المجتمعات، لا سيما في المجتمعات الحضرية، وخاصة في ظل الظروف الاستثنائية، متطلعين إلى استقبال العائلات والأصدقاء ليتعلموا ويستكشفوا ويستمتعوا بأوقاتهم في بيئة آمنة وصحية".

ضوابط استخدام الحدائق والشواطئ

وحددت دائرة البلديات والنقل مجموعة من الضوابط والاشتراطات التي يتعين على الزوار الالتزام بها، بما فيها ضرورة وجود حجز مسبق عبر منصة الخدمات الذكية "سمات هب"، وإبراز نتائج فحص كورونا عبر تطبيق الحصن.

كما شملت الخضوع لقياس درجة حرارة الجسم عند الدخول، والتي يجب أن لا تتجاوز 37.5 درجة.

كما يتعين على الراغبين في زيارة هذه الحدائق والشواطئ الالتزام بإرتداء الكمامات طوال الوقت، والمحافظة على مسافات التباعد الاجتماعي والتي تصل إلى 2 متر، والالتزام بأن لا تتجاوز المجموعات 4 أشخاص للمجموعة الواحدة.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يتقبل التعازي من قادة الدول ووفودها والشيوخ وممثلي عدد من الجهات في وفاة طحنون بن محمد

واصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، تقبل التعازي …