الرئيسية / تكنولوجيا / 32.7 مليون حساب نشط على 5 وسائل للتواصل الاجتماعي في الإمارات
وسائل التواصل الاجتماعي
وسائل التواصل الاجتماعي

32.7 مليون حساب نشط على 5 وسائل للتواصل الاجتماعي في الإمارات

كشفت نتائج دراسة حديثة، اليوم، أنه بلغ عدد الحسابات النشطة على تطبيقات التواصل الاجتماعي الـ5 "يوتيوب، وفيسبوك، وإنستجرام، وتويتر، ولينكد إن" نحو 32.73 مليون حساب، في دولة الإمارات.

ووفقاً لتقرير صادر عن موقع "Global Media Insight" المتخصص، فإنه حصل تطبيق "يوتيوب" على المركز الأول في قائمة الأكثر استخداماً في 2020 بمعدل 88% وبنحو 8.65 مليون مستخدم.

فيس بوك

بينما حصل "فيس بوك" على المركز الثاني من حيث الاستخدام بنسبة 79% مع وجود 7.77 مليون حساب نشط، و"إنستغرام" في المرتبة الثالثة بنسبة 68% مع وجود 6.68 مليون حساب نشط.

تويتر

أما تطبيق "تويتر" حصل على المرتبة الرابعة من حيث الاستخدام بنسبة 53% مع 5.21 مليون حساب نشط، في حين استحوذ تطبيق "لينكيد إن" على المرتبة الخامسة بنسبة 45% و4.42 مليون حساب نشط.

وأكد التقرير الحديث أن مواقع التواصل الاجتماعي شهدت ارتفاعاً ملحوظاً خلال الأشهر الماضية، في أعقاب الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا وتطبيق التباعد الجسدي.

نسب متفاوتة

يشار إلى أن الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، كشفت في مايو الماضي، أن العدد الإجمالي لمرات استخدام التطبيقات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي ارتفع بنسب متباينة تصل إلى 26%.

حيث زاد استخدام شبكة "نتفليكس" بنسبة 26% بينما ارتفع استخدام موقع "تويتر" بنسبة 22%، كما زاد استخدام "فيس بوك" بنسبة 17%، فيما ارتفع استخدام "يوتيوب" 16%، و"إنستجرام" بنسبة 12%، في حين ارتفع استخدام موقع "سناب شات" بنسبة 9%.

يذكر أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، قد حدد في أكتوبر 2019 عبر تغريدة نشرت على حسابه بـ"تويتر" 10 صفات يجب أن تلتزم بها الشخصية الإماراتية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتحدث سموه أن تمثل صورة زايد وأخلاق زايد في تفاعلها مع الناس، وتعكس الاطلاع والثقافة والمستوى المتحضر الذي وصلته الإمارات، وتبتعد عن السباب والشتائم وكل ما يخدش الحياء في الحديث، وأن تكون شخصية علمية تستخدم الحجة والمنطق في الحوار.

وزاد أن تقدر الكلمة الطيبة والصورة الجميلة والتفاعل الإيجابي مع الأفكار والثقافات والمجتمعات ونافعة للآخرين بالمعلومة وناشرة للأفكار والمبادرات المجتمعية والإنسانية التي يزخر بها الوطن، ومندمجة مع محيطها العالمي تتحدث لغته وتتناول قضاياه وتتفاعل إيجابياً مع مستقبله، واثقة من نفسها تتقبل الاختلاف وتبني جسوراً مع غيرها من الشعوب.

شاهد أيضاً

"طرق دبي" تنجز توسعة شارع راس الخور من تقاطع بوكدره حتى تقاطع شارع الخيل

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات، عن إنجازها أعمال توسعة شارع راس الخور من 3 مسارات إلى …