الرئيسية / تكنولوجيا / "اتصالات" تفتتح مركزين متطورين ضمن "SmartHub"
اتصالات
اتصالات

"اتصالات" تفتتح مركزين متطورين ضمن "SmartHub"

افتتحت "اتصالات"، اليوم، مركزين متطورين Tier 3 ضمن تعزيز مراكزها الذكية "SmartHub" في الدولة، وإنجاز عمليات التحول الرقمي.

وتواجد المركزين الجديدين في إمارتي الفجيرة ودبي؛ تماشياً مع رؤية حكومة دولة الإمارات؛ لتحويل البلاد إلى مركز إقليمي متقدم في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبيانات، لتلبية المتطلبات المتنوعة.

وقال علي أميري، الرئيس التنفيذي لخدمات المشغلين والمبيعات بالجملة في "اتصالات"، اليوم، إنه تتسم مراكز البيانات الذكية بأنها أكبر مراكز البيانات المستقلة وذات سعات تخزين عالية، مما يدفع بها أن تشكل جسراً عابراً للقارات في تقنية المعلومات والاتصالات.

وأضاف "أميري" أن اتصالات أتاحت لقطاع الأعمال منظومة العمل من المنزل، وساندت ملايين الطلاب في استكمال تحصيلهم العلمي عبر منظومة التعلّم عن بُعد، كما وفرت للعملاء حلول التواصل والخدمات الحيوية.

ولفت إلى أنه يجرى العمل لأن تصبح مراكز البيانات الذكية SmartHub الوجهة المفضّلة للمشغلين العالميين، ومزودي الخدمات السحابية.

وتتيح القدرات الرقمية الآمنة لمراكز البيانات الذكية خاصية الدعم للسحابات الإلكترونية المترابطة.

ويشار إلى أنه يبلغ عدد مستخدمي الألعاب الإلكترونية قرابة 2.3 مليار مستخدم نشط حول العالم، ويتمركز أكثر من نصفهم في آسيا والمحيط الهادي، حيث أنه ستقدم مراكز البيانات الذكية الكثير من الفرص لمنصات الألعاب.

وتستضيف "SmartHub" ما يزيد عن 60 من الشركات المشغلة، ومزودي المحتوى، وخدمات الهاتف المتحرك، وخدمات الأقمار الاصطناعية، وغيرها من القطاعات مثل الخدمات المالية، والمنصات السحابية الرقمية.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …