الرئيسية / صحة / "الصحة الإماراتية" توظف خريجي التمريض بتعيين 45 طالباً
كورونا في الإمارات
كورونا في الإمارات

"الصحة الإماراتية" توظف خريجي التمريض بتعيين 45 طالباً

أطلقت إدارة التمريض بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، اليوم، فعاليات توظيف الخريجين من طلبة التمريض؛ للالتحاق بخط الدفاع الأول، ضمن الجهود الوطنية لمكافحة كورونا.

وركزت المرحلة الأولى من المبادرة على التحاق 35 بالكادر التمريضي للوزارة، وإنهاء إجراءات التعيين لـ45 من الطلبة والطالبات الخريجين المواطنين، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

جرى ذلك تحت إشراف كادر تمريضي مؤهل؛ لبناء أجيال تمريضية مجهزة لخدمة الوطن في جميع الأوقات ومنها الأزمات الصحية.

وعقدت إدارة التمريض، اليوم، اجتماعاً عن بُعد مع ممثلي الجامعات المحلية، لمناقشة وضع طلبة التمريض ضمن خط الدفاع الأول، والخطوات الاستراتيجية لدعم الطلبة.

وسائل الوقاية الشخصية

وناقش الاجتماع تزويد الخريجين بوسائل الوقاية الشخصية وأسس مكافحة العدوى، وتوفير وسائل الدعم النفسي والاستشاري عن بعد طوال فترة التدريب العملي والخدمة في الميدان.

وقالت الدكتورة سمية محمد البلوشي، مدير إدارة التمريض، اليوم، إن مهنة التمريض تحظى بقدر عالٍ من الاهتمام والأولوية في استراتيجية الوزارة؛ لما تجسّد الدور الحيوي بدعم من القيادة الرشيدة لدولة.

ممارسات تمريضية مبتكرة

ولفتت "البلوشي" إلى أنه يجرى استثمار متزايد للوزارة في تطوير قطاع التمريض، المستند إلى التدريب المستمر وتكنولوجيا المعلومات والأبحاث، واعتماد أفضل معايير الابتكار في الممارسات التمريضية.

وأشارت إلى أنه توفر وزارة الصحة المنح الدراسية لطلبة الثانوية العامة من المواطنين من الجنسين لدراسة بكالوريوس التمريض داخل الدولة، على أن تتكفل بالرسوم الدراسية والسكن والالتزام بتوفير الشاغر للتعيين الفوري بعد التخرج.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …