الرئيسية / عربي ودولي / 400 مليون دولار دعم من البنك الدولي لمصر في مواجهة كورونا

400 مليون دولار دعم من البنك الدولي لمصر في مواجهة كورونا

وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي على تقديم دعم 400 مليون دولار لمصر في إطار مشروع الاستجابة الطارئة للتصدي لجائحة كورونا وذلك في إطار دعم جهود الحكومة المصرية لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، وتعميمه على محافظاتها.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى المصرية إن هذا الدعم يعكس توجه الحكومة المصرية لتقديم خدمات الرعاية الصحية لجميع المواطنين والذين يمثل أولوية وطنية للحكومة موضحة أن مشروع التأمين الصحي الشامل الذي يجرى تنفيذه بالتعاون مع البنك الدولي يتضمن التغطية الإلزامية للمواطنين.

وأضافت أن هذا المشروع يعد الأول من نوعه الذي يتم فيه توحيد الجهود مع القطاع الخاص لتحقيق التغطية الصحية المطلوبة وإزالة كل أوجه التفاوت القائم حاليا في تقديم الخدمات الصحية مع توفير رعاية صحية عالية الجودة لجميع المواطنين بمن فيهم الفئات الأولى بالرعاية.

وأوضحت أن المشروع الجديد يسهم في تعزيز الجهود المصرية لتحسين رأس المال البشري، منوهة إلى أن مصر تعتبر من أوائل الدول التي طبقت مشروع رأس المال البشري الذي أطلقه البنك الدولي، من خلال الاستثمار في سنوات العمر الأولى للطفل، وتقديم رعاية صحية أفضل، والرعاية السابقة للولادة، وبرامج موجهة لتحفيز نمو الأطفال.

وكان البنك الدولي قد وافق الشهر الماضي على تقديم 50 مليون دولار لمصر في إطار مشروع الإستجابة الطارئة للتصدي لفيروس كورونا.

شاهد أيضاً

ماكرون يدعو إلى تعزيز الدفاعات الأوروبية والاستقلال الاستراتيجي على الساحة العالمية

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى تعزيز الدفاعات الأوروبية وتحقيق الاستقلال الاستراتيجي على الساحة العالمية، …