الرئيسية / صحة / للكشف عن كورونا.. "العين" تمتلك أول جهاز من نوعه في الدولة
اشعة مقطعية كورونا

للكشف عن كورونا.. "العين" تمتلك أول جهاز من نوعه في الدولة

دشن مستشفى العين التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة "أول جهاز من نوعه في دولة الإمارات، للتصوير الطبقي المحوري المحوسب (التصوير المقطعي بالحاسب الآلي).
ويساعد الجهاز الجديد على تشخيص الالتهاب الرئوي الفيروسي الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19).

وجاء ادخال جهاز الأشعة المقطعية المتحرك الجديد ( 16 شريحة ) لتصوير مرضى كوفيد19 حرصاً من شركة "صحة" على تقديم الرعاية الطبية عالية الجودة ووفقاً لأعلى المعايير وفي إطار جهودها لمكافحة فيروس كورونا المستجد والكشف المبكر عنه.

الجهاز الجديد

ويستخدم الجهاز الجديد لتصوير الرئتين لمرضى كوفيد19 بدقة عالية جداً، مما يسهم في الكشف المبكر عن وجود أي تغييرات في الرئتين ناتجة عن الإصابة بالفيروس.
وقد تم إجراء التصوير باستخدام هذا الجهاز لنحو 3000 مريض منذ بدء تشغيله في بداية شهر أبريل الماضي وحتى الآن.

دقة و سرعة وآمان

وقال الدكتور جمال الدين القطيش رئيس معهد الأشعة واستشاري الأشعة التداخلية في مستشفى العين التابع لشركة "صحة" إن هذا الجهاز يوفر صوراً بدقة عالية جداً.
كما يتميز بالسرعة ويقدم صورة واضحة للطبيب المعالج عن مدى تضرر الرئتين والكشف المبكر عن وجود أي تغييرات في الرئتين مما يساعد الطبيب في إعطاء العلاج المناسب للمريض.

وأضاف أن هذا الجهاز المتطور يعمل بتقنية الجرعة الشعاعية الذكية المخفضة وتقنية المادة الظليلة المخفضة وتقنية الحجم الديناميكي السريع للكشف السريع عن الإصابة الرئوية.

ويمكن للجهاز تصوير ثمانية مرضى في الساعة الواحدة وهو آمن تماماً.
ويتم استخدامه في تصوير المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد دون أي تلامس سواء بين المرضى أوبين المرضى وفنيي الأشعة الذين يقومون بعملية التصوير .

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …