الرئيسية / محلي / اعتباراً من غد: تطبيق خدمة الحجز الذكي للمركبات المخالفة في عجمان

اعتباراً من غد: تطبيق خدمة الحجز الذكي للمركبات المخالفة في عجمان

أعلنت القيادة العامة لشرطة عجمان أنه ابتداء من غد سيتم تطبيق خدمة الحجز الذكي للمركبات المخالفة والمطلوبة للحجز في المنزل بدلاً من حجزها في ساحة حجز المركبات.

 وتطبق الخدمة باستخدام جهاز يثبت في نظام المركبة المحجوزة، وذلك ضمن إطار سعي شرطة عجمان لتعزيز التحول الذكي في تقديم الخدمات.

وقال سعادة العميد عبدالله سيف المطروشي مدير عام العمليات الشرطية بشرطة عجمان إن تفعيل خدمة الحجز الذكي للمركبات جاء للتسهيل على الجمهور في حجز سياراتهم في منازلهم بعيداً عن ساحة حجز المركبات، من خلال تركيب جهاز إلكتروني ذكي صغير في نظام المركبة مرتبط عبر الأقمار الصناعية بغرفة العمليات، وفي حال تم تحريك المركبة يصدر الجهاز إنذاراً لغرفة العمليات.

وأضاف سعادته أنه بإمكان المتعامل طلب الخدمة من خلال الحضور بمركبته إلى مركز خدمات المرور والترخيص وتقديم الطلب، ثم يقوم فريق تقني بتركيب الجهاز وربطه إلكترونياً مع نظام المخالفات المركزي ونظام المراقبة على مدار الساعة، وفي حال تحريك المركبة تفرض على المركبة غرامة مالية ومدة حجز جديدة.

وأوضح مدير عام العمليات الشرطية أن نظام الحجز الذكي للمركبات المخالفة يدعم حفظ المركبة من التأثر بالأوضاع الجوية، وينهي مشكلة ازدحام شبك الحجز بالمركبات، الذي يمكن الاستغناء عنه في مراحل متقدمة.

شاهد أيضاً

عبدالله بن زايد يلتقي وزير الخارجية الإيطالي في روما

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية معالي أنطونيو تاجاني وزير خارجية …