الرئيسية / رياضة / قريباً في دبي.. طرح خوذة ذكية لمنع العدوى بـ"كورونا"
جهاز الوقاية
جهاز الوقاية

قريباً في دبي.. طرح خوذة ذكية لمنع العدوى بـ"كورونا"

أعلنت مجموعة طبية في الإمارات، اليوم، استعدادتها المكثفة لطرح جهاز يغطي الوجه يشبه الخوذة؛ ليمنع الإصابة بعدوى كورونا المستجد.

وقالت مجموعة "إم بي إف" الوطنية، إنها تستعد لطرح الجهاز قريباً في أول صيدلية بالإمارات متخصصة في مستلزمات الوقاية من كورونا بمدينة دبي، والتي افتتحت منذ يومين.

وأضافت أن الصيدلية ستوفر أجهزة لتغطية الوجه بالكامل للوقاية من عدوى الإصابة بفيروس "كورونا"، بعد أن اتفقت مع مجموعة كندية متخصصة على توريد الجهاز، لتكون الإمارات أول دولة بمنطقة الشرق الأوسط تستخدمه.

وأوضحت المجموعة، في بيان صادر، اليوم، أن الجهاز يعمل بالطاقة، وهو جهاز تنفس لتنقية الهواء وحماية المحيط الشخصي لمرتديه، وهو عبارة عن طبقة خارجية أشبه بالخوذة البلاستيكية تحمي من المخاطر المحمولة جواً في البيئة اليومية.

وتعد صيدلية مستلزمات الوقاية من "كورونا"، باكورة سلسلة صيدليات تنوي المجموعة افتتاحها في دبي" مشيرة إلى أن الصيدلية تركز على منتجات ومستلزمات الحماية الشخصية لمنع العدوى، ومنها الأجهزة الحديثة لمنع العدوى وادوية رفع مناعة الجسم، مثل الفيتناميات بمختلف أنواعها، بالإضافة الى الملابس الواقية.

ويقدم موظفو الصيدلية الإرشادات الصحية للعملاء حول النظام الغذائي والمعدات الطبية اللازمة لحمايتهم من الفيروس المستجد، واصفة إياها بـ"صيدلية مجتمعية"، منوها بتعاون ودعم هيئة الصحة بدبي، لإنجازها في غضون 3 أسابيع فقط.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتلقى هاتفياً تعازي رئيس الوزراء الباكستاني بوفاة الشيخ طحنون

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" اليوم الثلاثاء، …