الرئيسية / تكنولوجيا / جامعة خليفة تطوّر أداة جديدة على "تويتر" لتحليل بيانات "كورونا"
تويتر
تويتر

جامعة خليفة تطوّر أداة جديدة على "تويتر" لتحليل بيانات "كورونا"

أعلنت جامعة خليفة، اليوم، تطوير أداة جديدة على الإنترنت قادرة على تحليل محتوى البيانات المتداولة في تطبيق تويتر والتي تخص كل ما يتعلق بفيروس كورونا المستجد في الدولة.

وأوضحت الجامعة أن الأداة الجديدة تكمن أهميتها في تقديم فهم أوسع لما يتم نقاشه في المواضيع المتعلقة بالوباء العالمي.

وحملت الأداة الجديدة اسم "تحليل العلامات متعددة اللغات لتغريدات فيروس كورونا كوفيد-19 في دولة الإمارات"، فيما أكدت بقاء المشاعر لدى جميع الأفراد في الدولة بحالة إيجابية مستقرة، لثقتهم بالإجراءات التي اتخذتها الدولة حيال مواجهة الأزمة والحد من انتشار الفيروس.

وقالت الدكتورة آمنة محمد الشحي، الأستاذة المساعدة في الهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر، ومطورة الأداة، إن عملية فهم الآثار الاجتماعية لـ"كورونا" من خلال إنشاء لوحة معلومات لتطبيق "تويتر" توفر كافة المعلومات حول المحادثات المطروحة في وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضحت "الشحي" أنه يساهم تحليل التغريدات التي يتم تداولها في "تويتر" في تقييم التغيرات التي تطرأ على البيانات المعطاة حول الفيروس وبالتالي إتاحة فهم ردات الأفعال الاجتماعية والعاطفية حيال التدابير المختلفة التي تتخذها الدولة.

وواصلت أنه في إطار هذه الدراسة، جرى تقييم التغريدات باللغتين العربية والإنجليزية خلال فترة الرصد والملاحظة التي امتدت من الأول من يناير وحتى الأول من مايو 2020 حيث كانت معظم موضوعات التغريدات تتفاوت ما بين أصل الوباء وانتشاره واستجابة الحكومة له وطرق علاجه إضافة للتغريدات اليومية المألوفة.

شاهد أيضاً

سيف بن زايد يعتمد 38 مؤشراً لحماية المجتمع من المخاطر الرقمية

اعتمد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، …