الرئيسية / محلي / دراسة: 28.6 % إنخفاض استهلاك الكهرباء في القطاع الصناعي.. وزيادة 21.2% في السكني

دراسة: 28.6 % إنخفاض استهلاك الكهرباء في القطاع الصناعي.. وزيادة 21.2% في السكني

كشفت دراسة أجرتها مؤخراً إدارة الدراسات والبحوث بهيئة كهرباء ومياه الشارقة انخفاض استهلاك الكهرباء في القطاع الصناعي  من بداية العام الحالي حتى نهاية شهر أبريل 2020 بنسبة بلغت 28.6% ،بينما ارتفع الاستهلاك في القطاع السكني بنسبة 21.2 % وانخفض في القطاع التجاري بنسبة 6.6% وبلغت نسبة الانخفاض في القطاع الحكومي 15.1 % وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأوضح الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن الانخفاض الملحوظ في استهلاك الكهرباء بالقطاع الصناعي الذي أكدته الإحصائية جاء نتيجة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كوفيد19، وإيقاف نشاط عدد من المنشآت الصناعية تزامنا مع برنامج التعقيم الوطني. يأتي هذا في الوقت الذي شهد فيه القطاع السكني زيادة في الاستهلاك  نتيجة بقاء عدد كبير من سكان إمارة الشارقة في بيوتهم لأوقات طويلة التزاما بمواعيد برنامج التعقيم الوطني.

وأكد رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة بأن الهيئة تعمل بكامل طاقتها لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتطوير شبكات الكهرباء في جميع مناطق إمارة الشارقة وتحقيق الاستقرار والثبات في الشبكة وتوفير الخدمات بأحدث المواصفات العالمية.

شاهد أيضاً

هاتفياً.. رئيس الدولة يبحث التطورات الإقليمية وجهود تحقيق السلام مع رئيس الوزراء الإسباني

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم الأربعاء، …