الرئيسية / تكنولوجيا / واجب إنساني.. الإمارات توفر أداة 3D مجاناً لدعم مصابي كورونا حول العالم
صنع "أداة ثلاثية الأبعاد"
صنع "أداة ثلاثية الأبعاد"

واجب إنساني.. الإمارات توفر أداة 3D مجاناً لدعم مصابي كورونا حول العالم

"من منطلق الواجب الإنساني، نوفر كافة بيانات تصميم وتصنيع موزع التهوئة ثلاثي الأبعاد".. هكذا أعلنت كليات التقنية العليا تصنيع أداة بتقنية 3D؛ تدعم أجهزة التنفس الاصطناعي؛ لمساعدة المرضى؛ على هامش الظروف الطارئة والاستثنائية في المستشفيات بسبب تداعيات كورونا.

التواصل عبر الإيميل

وأكد الدكتور عبداللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا، اليوم، أن أداة "3D Ventilator Splitter" وفرتها الدولة لكل من يحتاجها في الظروف الاستثنائية الحالية التي يمر بها العالم، لذلك يرجى التواصل عبر الإيميل: Covid19@hct.ac.ae.

الشامسي: الأداة مخصصة لتلك الظروف الطارئة حول العالم

وقال "الشامسي"، في تصريحات لـ"برق الإمارات"، إنه جرى تطوير فكرة الأداة من منطلق أن دور كليات التقنية لا يقتصر على تقديم الخدمات التعليمية، بل يمتد للمساهمة المجتمعية وابتكار أداة خصيصاً للظروف الطبية الطارئة.

10 أيام متوالية

وأوضح أن الأداة عبارة عن "موزع تهوية ثلاثي الأبعاد : 3D Ventilator Splitter "، لافتاً إلى أنه عمل عليها فريق الكليات على مدار 10 أيام متوالية؛ بهدف توفير هذا المنتج الطبي داخل الدولة.

وواصل مدير مجمع الكليات أنه جرى تطوير الأداة من قبل فريق عملها المتخصص في المجالات الطبية والهندسية والابتكار، متابعاً أنها الأداة تسمح باستفادة عدة أشخاص من جهاز التنفس الواحد.

ولفت إلى أن فريق العمل أجرى نماذج مختلفة مستخدم عدة أنواع من المواد الطبية المعتمدة عالمياً لتصنيع الأجهزة الطبية ومن خلال التقنية ثلاثية الأبعاد تمكن من تصميم تلك النماذج في زمن قياسي وإخضاعها للتجريب وصولاً للنموذج الأمثل الذي يتماشى مع الأجهزة المستخدمة في الدولة.

وتابع أن الأداة جرى التأكد من أنها تعمل بفاعلية وكفاءة عالية للإمكانهم البدء في الإنتاج في حال الحاجة لذلك وبعد الانتهاء من الاجراءات اللازمة لاعتماد استخدام الاداة الجديدة في المستشفيات بالدولة.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …