الرئيسية / اقتصاد / التأمين تعقد اجتماعًا لبحث تداعيات "كورونا" عبر "الاتصال المرئي"

التأمين تعقد اجتماعًا لبحث تداعيات "كورونا" عبر "الاتصال المرئي"

عقدت هيئة التأمين، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا معد مدراء شركات التأمين العاملة في الإمارات العربية المتحدة، برئاسة سعادة إبراهيم عبيد الزعابي مدير عام الهيئة، عبر تقنية "الاتصال المرئي".

التأمين وكورونا

وبحث الاجتماع كافة القضايا والمبادرات والجهود المبذولة، لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد " كوفيد-19"، إضافة إلى عدة محاور، أبرزها دور الهيئة وقطاع التأمين في الحد من انتشار فيروس كورونا والمبادرات والإجراءات والتدابير الوقائية المتخذة على مستوى قطاع التأمين للحفاظ على صحة حملة الوثائق والمتعاملين وسلامة الموظفين العاملين.

جهود هيئة التأمين

كما تناول الاجتماع الجهود المبذولة لضمان انسيابية الأعمال واستمرار تقديم الخدمات التأمينية عن بعد وبجودة عالية ودون تأخير بالشكل الذي يعكس المستوى المتقدم لأداء سوق التأمين المحلية.

تسهيلات المالية للشركات

من جانبه، قال الزعابي، إن الهيئة تحرص على ترجمة رؤية القيادة الحكيمة وتوجيهات الحكومة من أجل تسهيل الأعمال وتحفيز النمو ومساعدة الشركات على أداء مهامها بسلاسة خلال هذه المرحلة.

كفاءة الجهات الحكومية والمالية

وأشاد سعادته بكفاءة أداء الجهات الحكومية والقطاع الخاص وجودة القرارات والجهود الوطنية في مواجهة التحديات والأزمات، التي بدت جلية في ظل هذا الوقت الصعب، وتزامنًا مع انتاشر جائحة "كورونا".

دعم المالية للجهود الوطنية

وتواصل الهيئة دعم الجهود الوطنية ومساعدة شركات التأمين والمهن المرتبطة به على ضمان استمرارية توفير الخدمات التأمينية بكافة أنواعها للجمهور، بحسب تصريحات الزعابي.

إجراءات المالية الوقائية

وأضاف عبيد الزعابي أن الهيئة اتخذت كافة التدابير والإجراءات الوقائية لضمان استمرارية الأعمال في قطاع التأمين ضمن الجهود الوطنية للحفاظ على السلامة والصحة العامة والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وتقديم كافة الخدمات "عن بُعد" من خلال المواقع والتطبيقات الالكترونية والذكية للهيئة.

وثائق التأمين

وتابع: "وتتيح لجميع الشركات والمهن المرتبطة بالتأمين ولحملة وثائق التأمين استمرارية استفادتهم من كافة الخدمات المقدمة من الهيئة ومنها ما يتعلق بخدمات الترخيص والقيد وتسوية وحل المنازعات التأمينية".

مكافحة هيئة التأمين لكورونا

وبدوره، أشاد مدراء شركات التأمين على الجهود التي تقوم بها الهيئة في هذه المرحلة لضمان انسيابية الأعمال واستمراريتها وتمكين الشركات من مواجهة تداعيات تأثير فيروس كورونا المستجد على قطاع التأمين.

شاهد أيضاً

موانئ دبي العالمية الأولى عالمياً بالالتزام ونشر الإفصاح عن تأثير التنمية المستدامة

معايير الإفصاح تسمح لشركات القطاع الخاص بتتبع ومراقبة وتقييم قدرتها على توسيع نطاق مبادرات التنمية …