الرئيسية / محلي / حمدان بن محمد يوجه بتأسيس مركزاً لمكافحة "كورونا" بدبي
حمدان بن محمد

حمدان بن محمد يوجه بتأسيس مركزاً لمكافحة "كورونا" بدبي

أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، اليوم، قرار 18 لـ2020 بإنشاء مركز متخصص للمكاحفة الأمراض والأوبئة تحت مسمى "مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا".

ووجه سموه بتحديد مهام المركز من إعداد الأطر العامة لمكافحة الأوبئة ورفع التوصيات اللازمة بشأنها، وتوحيد آلية اتخاذ القرارات في الشؤون الصحية المتعلقة بمكافحة الأوبئة بما في ذلك فيروس كورونا.

إضافة إلى وضع خطة التدخل الطارئ لرفع قدرات القطاع الصحي في التعامل مع الحالات المتأثرة بتلك الأوبئة، والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية.

ومن المقرر أن يُعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره.

يجرى ذلك برئاسة الدكتور عامر أحمد الشريف وعضوية المديرين التنفيذيين لكل من مؤسسة دبي للرعاية الصحية بهيئة الصحة في دبي، ومؤسسة بيانات دبي، وقطاعات التنظيم الصحي بهيئة الصحة في دبي، والتنظيم الصحي بسلطة مدينة دبي الطبية.

إلى جانب ممثل واحد عن كل من وزارة الصحة ووقاية المجتمع والخدمات الصحية في شرطة دبي، وجهاز أمن الدولة بدبي، وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وممثلين عن الشركات الموردة للأجهزة والمعدات الطبية، والمستشفيات والمراكز الطبية في القطاع الخاص، والمختبرات الطبية وشركات الصيدلة ومصنِّعى الأدوية.

شاهد أيضاً

مركز شرطة القصيص يُكرم مواطناً لأمانته في تسليم مبلغ مالي

كرم العميد سلطان عبدالله العويص، مدير مركز شرطة القصيص، المُواطن علي جمال البلوشي، وذلك لأمانته …