الرئيسية / محلي / "معاً ضد كورونا" يصل لـ189 مليون مشاهدة.. ومغردون: ابقوا في المنازل
تويتر
تويتر

"معاً ضد كورونا" يصل لـ189 مليون مشاهدة.. ومغردون: ابقوا في المنازل

تفاعل مغردو موقع التغريدات المصغرة "تويتر" مع إجراءات الدولة الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا، بمشاركتهم في إطلاق الهاشتاج العالمي "معاً ضد كورونا" لمكافحة انتشار المرض في الإمارات.

وتداول، اليوم، مواطنو الدولة، صوراً مختلفة لقضاء أوقاتهم داخل المنزل مشاركين هاشتاج "معاً ضد كورونا" الذي وصل لأكثر من 189 مليون مشاهدة حول العالم، بعد تداول 4 هاشتاجات آخرين من "الحمدلله على نعمة الإمارات"، و"ملتزمون يا وطن" و"لا تشلون هم" و"خليك في البيت"، بحسب "ترند الإمارات".

ورصد "برق الإمارات" جانباً من تفاعل المغردين على الهاشتاج الأخير "معاً ضد كورونا"، مؤكدين دعمهم لتوجهات وتعليمات القيادة الرشيدة في مكافحة فيروس كورونا، فيما شارك المغردون طرق الوقاية الصحيحة لتعقيم أسطح المنازل وكذلك الأغذية من الفواكه والخضراوات.

وشارك طلال اليماحي، فيديو يحث المتابعين على الإبقاء في منازلهم حفاظاً على سلامتهم.

الأمر نفسه تكرر مع "سالم النقبي" بحث المواطنين على الإبقاء في منازلهم.

فيما شارك "حميد الظاهري" فيديو مصوراً لعملية التقيم الوطني بإمارة أبوظبي.

يذكر أن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أصدرت قراراً بتفعيل نظام "العمل عن بُعد"؛ اعتباراً من اليوم الأحد وحتى 14 يوماً، على أن تكون تلك الفترة قابلة للمراجعة والتقييم.

30% من مجموع العاملين

حيث شمل القرار جميع الوزارات والمؤسسات الاتحادية، بحيث لا تزيد نسبة العاملين الذين يتطلب عملهم التواجد في أماكن العمل 30% لكل مؤسسة، وكذلك للعاملين الذين لا تتطلب مهامهم الوظيفية التواجد في مقر العمل.

القطاعات المستثناة

واستثنت الهيئة عدداً من القطاعات الحيوية من سريان تفعيل القرار؛ لتشمل قطاعات الطاقة والاتصالات والصحة التعليم والشرطة والقطاع العسكري.

وكذلك قطاع البريد والشحن والأدوية والمياه والأغذية والطيران المدني والمطارات والجوازات والقطاع المالي والإعلام الحكومي والخدمات ليشمل محطات الوقود والمشاريع الإنشائية.

إلى جانب ما يجرى استثناؤه بقرار من الحكومة وفق متطلبات المصلحة العامة.


شاهد أيضاً

نهيان بن مبارك يكرم الفائزين بجوائز مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون

  قال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، إن قيادتنا الرشيدة …